الرئيسية الأخبارتسريبات جديدة توضح بعض مواصفات بطاقة Intel Xe DG2 الرسومية!

ظهرت بعض المعلومات الجديدة عن رسوميات Intel Xe المستقلة والتي تظهر بطاقة Xe-HPG التي تأتي بـ 960 وحدة تنفيذ وبطاقة DG2 التي قد تأتي أيضاً بـ 8 جيجابايت من ذواكر الـ GDDR6 الرسومية.

على حسب موقع MebiuW، من المفترض أن تأتي بطاقات DG2 من Intel بـ 128، 384 أو 512 وحدة تنفيذ. في نفس الوقت، يظهر موقع VideoCardz لكي يقر بأن نسخة الـ 384 وحدة تنفيذ ستأتي بـ 6 جيجابايت من ذواكر الـ GDDR6 الرسومية. نفس المصدر الخاص بـ VideoCardz أقر أيضاً بأن Intel تعمل على دراسة إطلاق بطاقة Xe-HPG ذات الـ 960 وحدة تنفيذ.

إذا قامت Intel بإطلاق بطاقة Xe-HPG بـ 960 وحدة تنفيذ في النصف الثاني من العام القادم، بطاقة Xe-HPG الرسومية ستمتلك 7680 نواة من أنوية الـ FP32 ALU والتي ستستطيع أن تنافس بعض بطاقات AMD وNVIDIA بشكل غير متوقع بالمرة.

في نفس الوقت، موقع Uniko Hardware قام بنشر تقرير يخص بطاقة DG2 التي تعمل مع 8 جيجابايت من ذواكر الـ GDDR6 من خلال إقتران مع معالج Tiger Lake-H الذي يأتي بثمانية أنوية. هناك نسخة أخرى أيضاً تم تسريبها بـ 6 جيجابايت من ذواكر الـ GDDR6 و 384 وحدة تنفيذ أيضاً.

تصميم الـ PCB الخاص ببطاقة DG2 الثاية تشير إلى أن مقاس الـ Die الواحدة يأتي بـ 198 مليمتمر مربع، مما يشير إلى أن هذه البطاقة قد تكون متاحة للأجهزة المحمولة. من المفترض أيضاً أن تدعم هذه البطاقات توصيلات الـ USB-C مثل بطاقات AMD Radeon RX 6000 القادمة.