القائمة

قيد التطوير
جوجل يحظر رسميا تطبيقات التجسس stalkerware من على متجر Play Store

جوجل يحظر رسميا تطبيقات التجسس stalkerware من على متجر Play Store

منذ 10 أشهر - بتاريخ 2020-09-17

 أعلنت جوجل عن سياسة جديدة من شأنها تقييد المطورين ومنعهم من إضافة تطبيقات التجسس stalkerware على متجر التطبيقات الخاص بها جوجل بلاي.

وتطبيقات stalkerware عبارة عن تطبيقات للتجسس والمراقبة ويتم تثبيتها بشكل خفي، وعادة ما يستخدمها الشخص الذي يريد مراقبة هاتف شخص آخر بشكل سري ودون موافقته.

Google

ومن خلال تطبيقات stalkerware، يمكن الوصول لسجل التصفح ومراقبة استخدام الهاتف والوصول للرسائل وفتح الكاميرا من أجل التجسس وحتى تتبع موقع الشخص الآخر عن بعد.

ومن الجدير بالذكر، أن تطبيقات stalkerware يتم استخدامها في بعض الاحيان بشكل مفيد لتتبع ومراقبة الأطفال من قبل آبائهم أثناء تواجدهم خارج المنزل أو لمراقبة الموظفين في العمل.

إقرأ أيضا : متجر جوجل Play Store سيدعم إرسال واستقبال التطبيقات بدلاً من تحميلها

إلا أنه في كثير من الأحيان يتم استخدامها من قبل الأشخاص الذين يرغبون في مراقبة شركائهم أو يشعرون بأنهم يقومون بشيء غير صحيح، وعادة ما يستخدم الأزواج والزوجات تلك التطبيقات لمراقبة الطرف الآخر ومعرفة ما يفعله.

ووفقا لسياسة جوجل الجديدة، سوف يتم حظر التطبيقات التي لا تفعل ما يكفي أو لا تقوم بإخبار المستخدمين أنها قد تم تثبيتها على هواتفهم وأجهزتهم الذكية.

أما عن التطبيقات الخاصة بمراقبة الأطفال، سوف تسمح سياسة جوجل الجديدة لتلك النوعية من التطبيقات بالعمل على المتجر طالما كانت مستوفية للمعايير المسموح بها.

وتشمل تلك المعايير، ارسال اشعارات متكررة لمستخدم الهاتف عندما يقوم التطبيق بإرسال البيانات بالإضافة إلى وجود أيقونة مرئية تحدد شكل التطبيق على أنه يعمل كخدمة للمراقبة.

أضف تعليق (0)

ذات صلة