الرئيسية الأخبارشركة Intel تستعد بخطوات تدريجية من أجل معمارية Rocket Lake المرتقبة

شركة Intel تستعد بخطوات تدريجية من أجل معمارية Rocket Lake المرتقبة

2020-09-20 03:06 م

تلقى أحدث إصدار من مكتبة التطبيقات Compute Runtime (20.37.17906) دعمًا للمعالجات القادمة من معمارية Rocket Lake ، والتي هي بالمناسبة أول معمارية رئيسية من شركة Intel منذ معمارية Kaby Lake التي دامت لفترة طويلة للغاية . من المتوقع أن يتم إطلاق معالجات Intel Rocket Lake في أوائل العام المقبل تحت اسم سلسلة الجيل الحادي عشر. ولقد استعد صانعو اللوحات الأم بالفعل لهذا الإطلاق ، حيث أن سلسلة اللوحات Z490 الخاصة بهم متوافقة مع معيار PCIe 4.0 . لتصبح بذلك هذه هي الترقية الرئيسية مقابل معالجات 10th Gen Core Comet Lake-S .

شركة Intel تستعد رويداً من أجل معمارية Rocket Lake المرتقبة

ستتميز هذه المعمارية الجديدة أيضاً برسوميات مدمجة من الجيل الثاني عشر 12 من إنتل ، والتي ستكون سلسلة من المعالجات الرسومية المُدمجة المُستندة على معمارية Xe الرسومية ، لتُقدّم ما يصل إلى ضعف الأداء مقارنة برسوميات المعالجات المكتبية من الجيل 9.5 الحالي . بجانب ذلك ، تلقت مكتبة Compute Runtime مزيدًا من المعرفات (النسخ) من الأجهزة التي ستأتي مع نسخ من المعالج الرسومي DG1 . حيث أنه سيتم إطلاق حل الرسومات المنفصل الجديد منخفض الطاقة هذا في عدد من المتغيرات (المتوقع هو طرازي 3 غيغابايت و 6 غيغابايت) .

وأخيراً ، من الجدير بالذكر أنه قد تم تصميم سلسلة DG1 لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، والتي من المتوقع أن تظهر لأول مرة مع تصميمات معالجات Tiger Lake-U التي تم الإعلان عنها مؤخرًا .