الرئيسية الأخبارشركة Microsoft تستحوذ على Bethesda Softworks بصفقة قيمتها 7.5 مليار

في صفقة مدوية أعلنت شركة Microsoft استحواذها على شركة ZeniMax المالكة للشركة الشهيرة Bethesda Softworks!

تمكنت شركة Microsoft من الاستحواذ على شركة Bethesda Softworks بعد أن قامت بشراء الشركة الأم Zenimax في صفقة بلغت قيمتها 7.5 مليار دولار تم دفعها بشكل نقدي ودفعة واحدة.

هذا الاستحواذ يعطي لشركة Microsoft التحكم الكافل في كل العناوين التي تعمل عليها شركة Bethesda في الفترة القادمة ويضمن أن ألعاب الشركة ستكون قادمة على منصة الحاسب الشخصي و Xbox Game Pass.

الامر هام أيضاً لأن الشركة على وشك إصدار منصات الجيل الجديد Xbox Series وهي بالتأكد ستحتاج إلى المزيد من العناوين الحصرية لدعم وتنشيط المنصات الجديدة، وبهذه الصفقة يكون لدى الشركة 23 فريق تطوير.

والآن أصبحت الشركة تمتلك العديد من فرق التطوير المميزة مثل Arkane الفريق المسئول عن لعبة Dishonored، فريق Machinegames المسئول عن لعبة Wolfenstein، فريق id Software المسئول عن لعبة Doom وفريق Tango Gameworks المسئول عن لعبة The Evil Within.

أيضاً أكدت مايكروسوفت أن جميع الشركات واستوديوهات التطوير ستظل تعمل بنفس الموظفين دون أي تغيير، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا، ما هو مصير هذه الالعاب على منصة PlayStation 5 هل يمكن أن نقول هذه الألعاب الحخاصة بشركة Bethesda أصبحت حصرية على منصات Xbox والـ PC؟