الرئيسية الأخبارتسريب مواصفات وسعر هاتف جوجل الرائد Pixel 5

لم يتبق سوي أيام على مؤتمر جوجل القادم المنتظر انعقاده يوم 25 سبتمبر والمتوقع أن تُعلن فيه جوجل عن هواتفها الجديدة وبالأخص هاتفها الرائد المرتقب Pixel 5 رفقة عدد من الأجهزة الأخرى. مواصفات Pixel 5, تصميمه وحتى السعر الرسمي قد تم تسريبهم قبل الإعلان الرسمي بأيام وهو شيء يحسب لجوجل كونها تمكنت من الحفاظ على سريتهم طيل الفترة الماضية.

سيأتي Pixel 5 بشاشة OLED بحجم 6.0 بوصة بتصميم مشابه لتصميم هاتف Pixel 4a مع كاميرا أمامية على شكل ثقب أعلى يسار الشاشة. دقة الشاشة في الهاتف المرتقب ستكون 2340×1080 وستدعم الشاشة معدل تحديث يصل إلى 90Hz كما سيتم حمايتها باستخدام Gorilla Glass 6. الكاميرا الأمامية ستكون بدقة 8 ميجابيكسل.

جوجل لن تُطلق نسخة أكبر من الهاتف لأول مرة منذ إطلاق سلسلة Google Pixel ليكون الخيار الوحيد أمام المستخدمين هو 6.0 بوصة أو 6.2 بوصة في هاتف Pixel 4a 5G المنتظر الإعلان عنه في نفس المؤتمر.

مواصفات هاتف جوجل “الرائد” ربما لن تكون رائدة وقد تدل على تغير واجهة الشركة نحو العتاد التي توفره في هواتفها. سيعتمد Pixel 5 على معالج كوالكوم Snapdragon 765G الداعم لشبكات الجيل الخامس لتكون المرة الأولى التي لا تعتمد فيها جوجل على أفضل معالجات كوالكوم. ستوفر جوجل إصدار وحيد بحسب ما كشف موقع Winfuture بسعة تخزينية 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت.

Pixel 5

سيحتوي الهاتف كذلك على شريحة جوجل الأمنية Titan M كما سيحتوي على بطارية بسعة 4000 ميللي أمبير. سيدعم الهاتف تقنية الشحن السريع بقوة 18 وات فقط وسيدعم أيضاً الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي. جوجل ستوفر سماعتين مكبرتين للصوت في الهاتف.

الكاميرا والتي تعد أهم نقاط تميز هواتف الشركة الأمريكية ستكون هنا كاميرا خلفية مزدوجة. الكاميرا الأساسية ستأتي بدقة 12.2 ميجابيكسل أما الثانية فستكون كاميرا Ultra Wide بدقة 16 ميجابيكسل برغم سخرية جوجل من الأمر في العام الماضي مبررة أن الكاميرا الـ Telephoto أهم وأكثر فائدة.

سعر الهاتف سيكون 699 دولار بحسب تغريدة لـ Jon Prosser على تويتر.

جوجل ستطلق كما ذكرنا هاتف آخر باسم Pixel 4a 5G. سيتشابه هذا الهاتف بصورة كبيرة من Pixel 5 في أغلب النقاط سوي في حجم الشاشة لتكون 6.2 بوصة, معدل التحديث 60Hz, حجم ذاكرة الوصول العشوائي الذي سينخفض إلى 6 جيجابايت, وجود مخرج سماعات 3.5 مم وانخفاض سعة البطارية إلى 3800 ميللي أمبير مع الاستغناء عن الشحن اللاسلكي تماماً.

ما رأيك في هاتفي Pixel 5 و Pixel 4a 5G ؟ وهل ستتوقف جوجل عن إطلاق هواتف رائدة؟

شاركنا برأيك في التعليقات!