القائمة

قيد التطوير
فيسبوك يضغط على أبل لكي تسمح بتغيير تطبيق الرسائل الإفتراضي بالآيفون

فيسبوك يضغط على أبل لكي تسمح بتغيير تطبيق الرسائل الإفتراضي بالآيفون

منذ 9 أشهر - بتاريخ 2020-09-26

 بعدما أصبح مستخدمي الآيفون قادرين على تغيير تطبيقي البريد والمتصفح الإفتراضيين في نظام التشغيل الجديد iOS 14، يبدو أن للشبكة الإجتماعية فيسبوك طلب آخر.

وفقا لموقع أبل انسايدر، فإن الشبكة الإجتماعية فيسبوك ترغب في أن تسمح Apple للمستخدمين بإمكانية اختيار وتعيين تطبيق المراسلة والدردشة الإفتراضية على أجهزة الآيفون.

أبل

وقال تشودنوفسكي المسئول عن تطبيق ماسنجر " نشعر بأن المستخدمين يجب أن يكون قادرين على اختيار تطبيقات المراسلة المختلفة وحتى الإفتراضية على هواتفهم، عموما كل شيء يتحرك في هذا الإتجاه".

وأضاف تشودنوفسكي أن فيسبوك حاول مرارا لكن دون جدوى من أجل أن تزيل أبل القيود وتتيح لمستخدميها حرية اختيار تطبيقات التراسل الفوري التي يرغبون بها لكن شركة الآيفون لم توافق أبدا على هذا الطلب.

إقرأ أيضا : تسريب موعد مؤتمر أبل القادم للإعلان عن هواتف iPhone 12

ولعل السبب الرئيسي لرفض Apple يرجع إلى أن الرسائل عبارة عن جزء أساسي من نظام التشغيل iOS وأن الموافقة على مطلب فيسبوك سوف يكون له أثارا أوسع ولن يتوقف الأمر على تطبيقات مثل البريد أو المتصفح.

وبالطبع لا ترغب Apple أن تفتح الرسائل الإفتراضية لأن هذا سوف يمنح الفرصة لتطبيقات الطرف الثالث من أجل منافسة تطبيق iMessage بقوة في نظام تهيمن عليه أبل بالكامل.

 أخيرا، تخوض شركة Apple معركة قانونية ضد الإحتكار مع شركة إيبيك المطورة للعبة فورتنايت بعد أن أضاف الأخير نظام دفع خاص به وهذا ما دفع أبل لإزالة اللعبة من متجرها وحاليا تواجه الشركة الأمريكية تحقيقات بخصوص الإحتكار في أوروبا والولايات المتحدة.

أضف تعليق (0)

ذات صلة