الرئيسية الأخباربطاقة NVIDIA Tesla 4 قد تكون السبب في ضعف منصة Luna من Amazon!

أعلنت Amazon منذ فترة ليست بالطويلة عن منصة Luna لبث الألعاب والتي تأتي لكي تنافس منصات Google Stadia، Project xCloud وPlaySation Now. لكن، بعض الكشوفات عن تفاصيل الهاردوير الخاص بهذه المنصة يجعلنا نشك في قدرتها على تحمل الألعاب بدقة الـ 4K في الجيل التاسع.

أعلنت Amazon عن مواصفات المنصة الجديدة التي ستأتي بمعالج Intel Cascade Lake مع بطاقة NVIDIA Tesla T4 الرسومية بقوة 8.1 تيرافلوب. لا نعلم بعد ما هي الذاكرة العشوائية المخصصة لكل مستخدم، لكننا نشك في قدرة بطاقة Tesla T4.

NVIDIA Tesla for Amazon Luna

بطاقة Tesla T4 تأتي بقوة 8.1 تيرافلوب لمعالجة الرسوميات ومعها 2560 نواة من أنوية CUDA الشهيرة وهو نفس العدد الذي نراه في بطاقات GeForce RTX 2070 SUPER ولهذا لا نتوقع أن يكون هناك فارقاً كبيراً. مبدأياً، بطاقة Tesla T4 تأتي بذاكرة رسومية أضعف بسعر 10 جيجابت في الثانية لكي تقوم بتوصيل 320 جيجابايت في الثانية الواحدة بينما تأتي بطاقة RTX 2070 بسرعة 448 جيجابايت في الثانية.

ثانياً، بطاقة T4 تأتي بتردد 1590 ميجاهرتز في أقصى قوة لها وتردد 585 ميجاهرتز كتردد أساسي. تصميم الطاقة الحراري الذي يأتي بقوة 70 واط والتبريد الصامت الذي لا يعتمد إلا على مشتت معدني فقط يشير إلى أن الترددات ستكون أقرب لتردد البطاقة الأساسي.

بطاقات Turing مثل GeForce RTX 2070 SUPER وما تحتها تعاني مع دقة الـ 4K في ألعاب الجيل الثامن، مما يجعلنا نشك في قدرة Luna على بث الألعاب بدقة الـ 4K من الأساس نظراً للعتاد الذي تعتمد عليه.