الرئيسية الأخبارشركة NVIDIA تكشف النقاب عن بطاقة الرسومات الاحترافية RTX A6000

كشفت شركة NVIDIA اليوم النقاب عن بطاقة الرسومات الاحترافية RTX A6000 ، وهي أول منتج احترافي لقطاع التصوير والتصميم يعتمد على معمارية Ampere الرسومية الجديدة . مع هذا ، يبدو أن الشركة قررت أن تتخلى عن العلامة التجارية Quadro لبطاقاتها الرسومية من هذه الفئة ، بينما تحتفظ العديد من الميزات البرمجية بالعلامة التجارية ذاتها . تعتمد البطاقة على نفس شريحة السليكون GA102 المصنوعة بدقة 8 نانومتر من مسابك سامسونج تماماً مثل بطاقات GeForce RTX 3080 ، ولكن تم تكوينها بشكل مختلف . بالنسبة لفئة المبتدئين من البطاقة ، ستحصل على ذاكرة GDDR6 ضخمة تبلغ 48 جيجا بايت عبر واجهة ذاكرة عريضة 384 بت للشريحة ، إلى جانب دعم تقنية ECC .

شركة NVIDIA تكشف النقاب عن بطاقة الرسومات الاحترافية RTX A6000

لم تكشف الشركة عن عدد أنوية CUDA الأساسية لوحدة المعالجة الرسومية الجديدة ، لكنها ذكرت أن معدل استهلاك الطاقة النموذجي للبطاقة يبلغ 300 وات . كما أن البطاقة تتمتع أيضًا بدعم واجهة NVLink ، مما يتيح لك إقران ما يصل إلى بطاقتين A6000 لتوفير وحدة معالجة رسومات متعددة أكثر قوة . كما أنها تدعم تقنية GPU virtualization، بما في ذلك NVIDIA GRID و NVIDIA Quadro Virtual Data Center Workstation و NVIDIA Virtual Compute Server . تتميز البطاقة بحل تبريد تقليدي من نوع النفخ الجانبي ، ولعل أكثر جوانب البطاقة روعة هو تكوين مدخلات الطاقة ، حيث تتمتع البطاقة مع منفذ إدخال طاقة PCIe واحد فقط من 8 سنون .

تحديث : كشفت الشركة أيضًا عن A40 ، وهي بطاقة رسومات احترافية بدون رأس مخصصة لتطبيقات GPU / cloud-GPU الافتراضية (عمليات النشر على نطاق واسع في مراكز البيانات). تحتوي البطاقة على مواصفات مشابهة لتلك الخاصة بـ RTX A6000. كما يقول موقع NVIDIA على الويب إن كلاً من A40 و RTX A6000 تتمتعا بموصل EPS 4 + 4 سنون (وليس PCIe 8 سنون) لإدخال الطاقة . حيث أن موصل EPS ذي 8 سنون قادر على توصيل ما يصل إلى 336 واط (4x 7 أمبير عند 12 فولت) .

سنقوم بتحديث هذا الخبر بمزيد من المعلومات فور ظهورها .