الرئيسية الأخبارأبل تعلن رسميا عن iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max بدعم 5G

 أعلنت أبل منذ قليل بشكل رسمي عن جهازي iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max والذين سوف يقدمان للمستخدم تجربة 5G مذهلة مع ميزات متقدمة وقوية أعلنت عنها أبل في مؤتمر إطلاق آيفون 12.

وتم تصميم طرازات آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس من الفولاذ المقاوم للصدأ ومواد عالية الجودة مع حافة مسطحة وظهر زجاجي غير لامع ويمكن للجهازين مقاومة المياه حتى 6 أمتار لمدة تصل إلى 30 دقيقة بجانب حماية من المواد الأخرى مثل القهوة أو الصودا.

 آيفون 12 برو

ويأتي الجهازين بدعم شبكات الجيل الخامس وتصميم مربع يذكرنا بآيفون 4، ويأتي آيفون 12 برو بشاشة OLED قياس 6.1 بوصة أما آيفون 12 برو ماكس فيضم شاشة OLED هو الآخر ولكن بقياس 6.7 بوصة وأعلى دقة تضم ما يقرب من 3.5 مليون بكسل لتجربة مشاهدة واقعية ورائعة..

وكلا الجهازين يمتلكان شاشة Super Retina XDR محمية بغطاء من نوع Ceramic Shield والذي يوفر حمائة فائقة للشاشة أقوى 4 مرات من الحماية المتاحة في شاشة الأجهزة الأخرى.

 آيفون 12 برو

وسوف يعمل كلا من iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max بمعالج أبل الجديد A14 Bionic والذي تصفه بأنه الأسرع في العالم والذي تم تقديمه لأول مرة على جهاز آيباد Air الشهر الماضي.

إقرأ أيضا : أبل تكشف رسميا عن iPhone 12 و iPhone 12 mini

وبدلا من دقة تصنيع 7 نانومتر المستخدمة في A13 Bionic، استخدمت أبل دقة تصنيع 5 نانومتر في المعالج الجديد سداسي النواة وهناك وحدة معالجة رسوميات رباعية النوة والتي توفر أداء مذهل أسرع 50% من أي هاتف آخر.

بالنسبة للكاميرا وعلى غرار آيفون 11 برو، قدمت أبل نظام ثلاثي الكاميرات في كلا من iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max، ولكن يضم الأول عدسات كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابيكسل وهناك عدسة تقريب وأخرى فائقة الإتساع.

 آيفون 12 برو

أما آيفون 12 برو ماكس، فيضم عدسة تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل وبطول بؤري 65 مم، يمكن تكبيره بصريا حتى 2.5 مرة، هناك كاميرا واسعة جديدة بفتحة f / 1.6 ونظام OIS جديد، المستشعر العريض أكبر بنسبة 47 في المائة، والذي يتحد مع الفتحة السفلية للحصول على أداء أفضل بنسبة 87% أثناء التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وأكدت الشركة أنها ستقدم مزايا التصوير الحالية مثل “Deep Fusion وSmart HDR” جنبًا إلى جنب مع مرونة صور “RAW”، سيكون التنسيق متاحًا عبر جميع الكاميرات، وسيسمح للمستخدمين بتعديل أشياء مثل التوضيح، والإبرازات الملونة، وغيرها مع الاستمرار في الاستفادة من تحسينات التصوير الفوتوغرافي الحالية من أبل.

أيضا يمكن لجهازي أيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس تقديم أعلى جودة للفيديو في الهاتف الذكي مع التصوير الفيديو “HDR”، وأيضا دعم التصوير مباشرة من خلال Dolby Vision.

 آيفون 12 برو

وأضافت أبل شواحن MagSafe صديقة البيئة من أجل تحسين الشحن اللاسلكي حيث تتميز تلك النوعية من الشواحن بمجموعة من المغناطيسيات حول ملف الشحن اللاسلكي والتي يمكنها الاتصال بشكل فعال ومثالي بالآيفون وتوفر شواحن MagSafe قوة شحن تصل إلى 15 واط.

 آيفون 12 برو

سيبدأ سعر آيفون 12 برو من 999 دولارا، أنا سعر آيفون 12 برو ماكس فسوف يبدأ من 1099 دولارا مع خيارات تخزين مثل 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت.

أخيرا، سيتوفر iPhone 12 Pro بأربعة ألوان وهم الجرافيت والفضي والذهبي والأزرق ويبدأ الطلب المسبق عليه يوم الجمعة 16 أكتوبر مع توافر الجهاز بدءا من يوم 23 من نفس الشهر، أما iPhone 12 Pro Max فسيتوفر للطلب المسبق الشهر القادم يوم 6 نوفمبر وفي المتاجر بدءا من يوم 13 نوفمبر.