الرئيسية الأخبارهواوي قد تبيع هونر في صفقة تقدر بثلاثة مليار دولار

هواوي قد تبيع هونر في صفقة تقدر بثلاثة مليار دولار

2020-10-14 08:53 م

تحدثنا معكم منذ أيام عن تقرير صيني أفاد باحتمالية بيع هواوي لشركتها هونر خلال الفترة المقبلة هرباً من الحظر الأمريكية والقيود المفروض على الشركة الصينية. هذا التقرير والذي لم يكشف تفاصيل كافية حول الصفقة دعمه اليوم تقرير جديد لوكالة رويترز ليتضح لنا ما قد يحدث خلال الفترة المقبلة.

HONOR هونر

هواوي وبحسب التقرير قد تلجأ لبيع شركة هونر في صفقة تتراوح بين 15 مليار إلى 25 مليار يوان صيني أي ما يوازي 2.3 مليار دولار إلى 3.7 مليار دولار في صفقة غالباً سيكون الطرف الثاني فيها إحدى الشركات الصينية وسيتم فيها بيع هونر بشكل كامل وليس نسبة من حصة الشركة.

الشركة الأبرز في هذه الصفقة هي شركة Digital China وهي الشركة المسؤولة عن توزيع هواتف هونر ولكن ثمة شركات أخرى برز أسمها مثل TCL وشاومي اللذان قد يرغبان في توسعة حصتها السوقية في قطاع الهواتف الذكية بالاستحواذ على شركة بحجم هونر خاصة وأن الصفقة ستشمل قسم البحث التطوير المخصص لها.

شركة Digital China وإن نجحت في الوصول لاتفاق مع هواوي قد لا تنجح في تمويل الصفقة من أرباحها الخصة وستلجأ للاقتراض من بنوك صينية من أجل تمويل الصفقة التي ستغير مستقبلها للأبد محولة إيها من موزع إلى منافس هام في سوق الهواتف الصينية.