الرئيسية الأخبارAMD تعاني من ثغرات أمنية مع Ryzen Master و Radeon Software

شبح الثغرات الأمنية يلاحق AMD في هذه الفترة, فما أن أعلنت عن وجود الثغرة الأمنية CreateAllocation في 7 أكتوبر الحالي والتي كانت تتعلق بتعريف Radeon للبطاقات الرسومية, لنكتشف الأن وجود ثغرتين جديدتين تم اكتشافهما في يوم 13 أكتوبر.

الثغرة السابقة التي تم اكتشافها في يوم 7 أكتوبر كانت عن طريق الخبراء في المجال الأمني Cisco Talos التي نشرت ثغرة أمنية محتملة في تعريف البطاقات الرسومية Radeon، والتي قد تؤدي إلى ظهور شاشة زرقاء. رد AMD على هذه الثغرة كان واضحاً, فهي بداية أكدت أنها لن تؤثر على وظائق النظام الاخرى, بينما الحل الحالي لتجاوز هذه المشكلة هو إعادة تشغيل حاسوبك…متى الحل إذاً؟ تخطط AMD لإصدار تحديث جديد لتعريف Radeon لمعالجة المشكلة في الربع الأول من عام 2021.

تلى ذلك الثغرة الأمنية الثانية التي تم اكتشافها يوم 13 أكتوبر من خلال أحد الباحثين المتخصصين في هذا المجال والتي تبين انها تؤثر على برنامج Ryzen  Masterالمستخدم مع المعالجات المركزية. ماهو الضرر من هذه الثغرة الامنية؟ ليس هناك ضرر كبير أو خطورة عالية لكن الاهم من ذلك هو إصلاح تلك الثغرة الأمنية من خلال إصدار تحديث 2.2.0.1543 لبرنامج Ryzen Master.

اما الثغرة الأمنية الثالثة فلقد تم اكتشافها أيضاً في يوم 13 أكتوبر من خلال Cisco Talos وعلى الرغم من انها تشابه الثغرة الامنية التي كانت تؤثر على تعريف البطاقة الرسومية وتؤدي إلى ظهور شاشة زرقاء إلا أن الجيد هو إصلاح هذه الثغرة من خلال أخر إصدار من تعريف Radeon  Software Adrenalin 2020.

الملاحظ أن كلاً من AMD و Intel تتعرض من فترة لإخرى لعدد من الثغرات الأمنية بعضها يوصف بالخطر وبعضها يؤثر فعلياً على الأداء والاخر يكون تأثيره هامشي وغير خطر.

Advertisement