الرئيسية الأخبارأخيراً جوجل ستسبدل Hangouts بـ Google Chat قريباً !

ظهرت عدة تقارير مطلع العام الجاري عن نهاية Hangouts لينضم إلى قائمة طويلة من تطبيقات وخدمات جوجل الفاشلة والتي استغنت عنها الشركة الأمريكية. هذه التقارير ازدادت مع تقديم جوجل لخدمة Google Meet كبديل قوي لـ Hangouts مع انتشار فيروس كورونا وانتقال العالم للعمل والدراسة عن بُعد لنحصل اليوم أخيراً على الصورة الكاملة عن مستقبل تطبيق جوجل الشهير.

بيان جوجل الذي نشرته اليوم كشف أن الشركة الأمريكية ستستبدل Hangouts بالنسخة المجانية من Google Chat خلال النصف الأول من العام المقبل 2021. الاستبدال سيتم ببساطة من خلال تحديث تطبيق Hangouts على متجر جوجل بلاي ليتحول التطبيق إلى Google Chat مع الإبقاء على كافة المحادثات كما هي. محادثات Google Chat ستتوافر كذلك بصورة مدمجة داخل تطبيق Gmail ليجمع بين كافة وسائل الاتصال بداية من البريد الإلكتروني, المحادثات النصية مكالمات الصوت والفيديو.

Google Chat Hangouts جوجل

جوجل كشفت أيضاً أن النسخة المجانية من Google Chat ستقدم مميزات جديدة لا يقدمها Hangouts مثل تحويل الرسائل إلى صندوق البريد, الردود المقترحة, الوجوه التعبيرية المتحركة, تبادل الملفات وتحديد المهام بالإضافة إلى تحسينات أمنية أخرى.

فيما يخص الخدمات الصوتية ومكالمات الفيديو التي كان يقدمها Hangouts فهي بالتأكيد ستكون حصرية على Google Meet والذي أصبح متاح بصورة مجانية للعامة منذ مارس الماضي.

ما رأيك في استبدال Hangouts في Google Chat ؟ وهل تعيد جوجل نجاح تجربة Google Meet ؟
شاركنا برأيك في التعليقات!