الرئيسية الأخباريوتيوب سوف يحذف الفيديوهات المروجة لمعلومات مضللة حول لقاحات كورونا

 من أجل منع انتشار المعلومات المضللة حول فيروس كورونا المستجد ولمنع إيذاء المستخدمين، سوف يزيل يوتيوب مقاطع الفيديوهات التي توفر معلومات غير صحيحة عن الفيروس التاجي.

وأعلن يوتيوب YouTube أن الفيديوهات التي تحتوي على معلومات خاطئة بخصوص لقاح حول فيروس كورونا سوف يتم إزالتها على الفور من على المنصة.

YouTube

ووفقا ليوتيوب لن يتم السماح لأي محتوى مرئي على المنصة قد يتعارض مع المعلومات الواردة من المختصين في مجال الصحة أو منظمة الصحة العالمية WHO.

وقال متحدث بإسم YouTube ” قد نكون اقتربنا في تصنيع لقاح للفيروس التاجي وحتى حين، سوف تتم إزالة المعلومات الخاطئة المتعلقة بأي لقاح أو علاج خاص بفيروس كوفيد 19″.

إقرأ أيضا : تويتر يحجب تغريدة ترامب بعدما أعلن أنه محصن ضد كورونا

وقد تشمل الإدعاءات الكاذبة والمعلومات المضللة، وجود لقاحات على شكل شريحة يتم زرعها في أجسام الناس أو أن العلاجات قد تسبب العقم.

الإرشادات الجديدة من قبل يوتيوب تم إطلاقها من أجل التوسع في سياسة المعلومات الطبية المضللة بخصوص فيروس كورونا على المنصة وبهذا لن يتم السماح بفيديوهات تشير لعدم وجود فيروس كورونا أو تثبط الرعاية الطبية أو تقول بأن الفيروس ليس معديا أو حتى تحتوي على معلومات خاطئة حول لقاحات الفيروس التاجي.

أخيرا، تأتي سياسات يوتيوب الجديد مع اقتراب التجارب السريرية للقاحات كوفيد 19 من الإكتمال، ثقة الكثير في تلك اللقاحات حتى الآن مازال منخفض ولنأمل أن يظهر لقاح فعال قبل انتهاء 2020.