الرئيسية الأخبارفيل سبنسر ينهيها: “ليس علي أن أصدر ألعاب Bethesda على منصات أخرى”!

خلال مقابلة مثيرة للغاية مع Kotaku ، تحدث فيل سبنسر عن الكثير من الأمور منها منصات Xbox Series X|S ، صفقة Bethesda والكثير وفيما يبدو فقد أنهى فيل كل الجدل حيال ألعاب Bethesda وقدومها لمنصات أخرى ، لنتعرف على التفاصيل..

Phil Spencer Xbox فيل سبنسر

أولاً صرح فيل سبنسر بالكثير من المفاجآت فحينما سُئل عن توقعه لمبيعات كل من Xbox Series X|S ، ذكر بأنه متأكد من أن مايكروسوفت ستبيع كل النسخ التي ستصدر للمنصتين خلال الفترة الأولى على الأقل من صدورهم ولكن العجيب هو أن فيل يرى أن مبيعات Xbox Series S النسخة الأضعف هي من ستتغلب على مبيعات Xbox Series X والأمر لم ينتهي عند هذا الحد بل صرح فيل بأن أداء Xbox Series S قد فاجأه بشكل كبير من حيث الإطارات وشاشات التحميل..

أكمل فيل كلامه بصاعقة مدوية مصرحاً بأن شاشات تحميل Xbox Series S أقل أيضاً من أخيه الأكبر وهذا بسبب حجم الرسوميات وحزم الـ Textures الأقل على النسخة الأضعف.

أخيراً اختتم كلامه عن هذه النقطة قائلاً أن فكرة وجود Xbox Series S كانت لتوسعة رقعة الشركة في السوق مع توفير حل وسطي مناسب بسعر في المتناول وليس أكثر وهي نقطة استنتجناها جميعاً.

أما عن صفقة Bethesda فكانت الردود نارية فقد تم سؤال فيل عن فكرة شراء شركة بقيمة 7.5 مليار دولار وهل لن تتأثر بعض ألعاب هذه الشركة مثل Elder Scrolls VI بوجودها فقط على Xbox دون Playstation وهنا كان رد فيل : “نعم” بمعنى أنه لا يرى قدوم هذه الألعاب على PS5 بصورة أو بأخرى ولكن عاد فيل ليجُمل الموقف إن سنح لي القول وذكر الآتي :

” لا أريد الحديث عن ذلك ، هذه الصفقة لم تكن هدفها أخذ بعض الألعاب بعيداً عن أيدي البعض ، نحن لا نضع في أجندتنا كيفية إبعاد لاعبين عن تجربة ألعاب معينة ، نحن نريد المزيد من الناس أن ينضموا لتجربة الـ Gaming أصلاً لا أن نجعل البعض منهم غير قادر عليها ولكني قد أجبتك بشكل مباشر عن سؤالك ، عندما أفكر في منصاتنا مثل XCloud ، Xbox Game Pass أو الـ PC ، فأنا لا أرى أي سبب يدفعني لإصدار تلك الألعاب التي أملكها على منصات أخرى غير المنصات التي أدعمها وهذا كل ما في الأمر “

علق أيضاً رئيس Xbox عن تأجيل لعبة Halo Infinite وذكر بأنه يلعبها حالياً ولكنها غير جاهزة ولا يوجد أي جديد عنها وهذا يتضمن Fable ، Everwild والمزيد ، عموماً لمح فيل لإمكانية إصدار Halo Infinite على أجزاء متفرقة ولكنه قال بأنهم يدرسون كل الإحتماليات.

تحدث أيضاً المضيف عن فكرة أحجام الألعاب وصدّق على كلام المستضيف بأنها مشكلة حقيقية وذكر بأنهم يفكرون فيها كمطورين بإستمرار ولكنه قال بأنه يمكن للاعب تجربة ألعاب Xbox One القديمة بإستخدام قرص تخزيني HDD عادي ولكنهم لن يتمتعوا بقدرات الـ SSD ومن ثم ذكر بأن لعل أحد أسباب صغر المساحة التخزينية على أجهزة الجيل الجديد هي أنها كانت تضحية في سبيل وضع الـ SSD بسعر في المتناول أيضاً.

على صعيد آخر ، قال فيل بأنهم قد يصدرون ألعاب XCloud السحابية لمنصة Xbox One أيضاً ولكنها ليست في الأولوية الآن لأن الأولوية حالياً هي لقدوم الخدمة على الـ PC والـ iOS.

أخيراً وفي الختام علق فيل على سؤال المستضيف والذي سأله ما إذا كانت Xbox ستزيد من سرعة SSD منصاتها لتواكب PS5 فيما بعد وقال بأن العمل على Hardware جديد مستمر دوماً فالفريق متواجد بصفة دائمة وقد بدأوا بالتأكيد في شيء جديد.

تلك كانت أهم التفاصيل من آخر مقابلة لفيل سبنسر مع Kotaku ، شاركونا رأيكم !!