الرئيسية الأخبارالمروحة هي سبب حجم PS5 الضخم والعمل على المنصة بدأ من سنتين!

لدينا بعض التصريحات المثيرة للمهندس الذي عمل على تصميم منصة PS5 وهو السيد Yasuhiro Otori والذي تحدث عن سبب ضخامة حجم المنصة ، بدء تصميمها وفكرة المروحة الضخمة ، لنتعرف على التفاصيل..

PS5 سوني عتاد نظام التهوية التبريد

في البداية تحدث Yasuhiro عن نوع المروحة المتواجدة في PS5 حالياً وقال عنها بأنه لم يكن يعلم ماذا يختار في البداية ما بين مروحة رأسية أو دائرية مثلما رأينا ولكن وقع خياره على النوع الأخير وهي من نفس النوع الذي تواجد في كل من PS3 و PS4 لأسباب تقنية يظن بأنها الأفضل حلاً.

الحرارة المنبعثة من الـ SoC الخاص بالمنصة يتم معالجتها من خلال Heat Sink ضخم متصل بمادة موصلة جيدة للحرارة وللـ Liquid Metal نفسه وفي النهاية يتم نقل بعض الهواء من المروحة الضخمة لتبريد الـ Heat Sink وبدون الـ Liquid Metal لكان نظام تبريد PS5 ليكون أغلى بكثير كما أن صوت المروحة كان ليكون عال للغاية ولكن بفضل الـ Liquid Metal ، فصوت PS5 أهدأ من PS4 بكثير بحسب قوله.

أخيراً يقول Yasuhiro بأن سبب حجم المنصة الضخم راجع بنسبة كبيرة لحجم المروحة المستخدمة ذات الـ 120mm في القطر والتي ستخدم على تهوية جانبي المنصة ، كما صرح بأن تصميم منصة PS5 بدأ حقيقةً منذ عامين ومعه فكرة الـ Liquid Metal وأن قوة الـ SoC تُستغل تقريباً بشكل كامل أثناء تجربة الالعاب مما يعني أن الكثافة الحرارية له ستكون أعلى ولهذا لجأت سوني لهذا النظام التبريدي.

عموماً ناقشنا معكم كل التفاصيل عن قطع ، عتاد ونظام تبريد PS5 من هذا الرابط ، تلك كانت بعضاً من التفاصيل الجانبية التي أحببنا مشاركتها ، شاركونا رأيكم !