الرئيسية الأخبارشاشة اللاعبين المثيرة ASUS PG32UQX 4K 144Hz قادمة في يناير 2021

ASUS-PG32UQX-hero 1

التميز عن الاخرين والتفرد بمكان لا يستطيع احد أن يصل إليه…هو أهم وأبرز ما تعمل عليه ASUS ROG في كل المنتجات التي تقدمها لنا, وفي عالم شاشات العرض المخصصة للاعبين تعمل الشركة ليل نهار لتقديم ما يلبي احتياجاتنا وأكثر من ذلك أيضاً…ماهو الدليل؟

حسناً إن كنت تريد الدليل فعليك أن تقوم بعمل جولة على منتجات ASUS ROG المميزة لتعرف مدى تميزها عن الأخرين بشكل واضح في بعض النقاط والتفاصيل التي قد لا تكون مهمة للبعض ولكن للبعض الأخر تكون اكثر أهمية من امور اخرى. الشاشة المثيرة للغاية وحلم كل لاعب كان يرغب بتجربة دقة 4K على معدل تحديث فائق 144Hz…اليوم أصبح هذا الحلم حقيقة مع PG32UQX, لكن مع مميزات تتجاوز فعلاً ما كنا نطالب به!

بداية هذه الشاشة PG32UQX تم الحديث عنها عدة مرات, إلا أنها اليوم ظهرت ولاول مرة على موقع الشراء Taobao الصيني بسعر مرتفع جداً يصل إلى 43 ألف يوان أي ما يعادل 6420 دولار! طبعاً هذا السعر لا يعني انه السعر الرسمي للشاشة ولكن هو السعر المحدد من الموقع الصيني الذي يشمل الضريبة..لننتظر ونرى كم ستكلفنا حالما يتم إصدارها بشكل رسمي في شهر يناير من عام 2021 المواكب لنفس فترة معرض CES 2021 حيث تشير بعض المواقع أنها قد تكلفنا 3600 دولار.

بالعودة للمواصفات: تأتي الشاشة بحجم 32 بوصة بلوحة IPS لعرض ألوان عالية الجودة بدقة عرض 4K أي 163 بكسل لكل بوصة, مع قدومها بمعدل تحديث 144Hz ودعم شامل لتقنية G-Sync الثورية التي تنهي من مشاكل تمزق وتنتيع المشهد الرسومي على الشاشة أثناء الحركة السريعة.

المميز كذلك أنها تعتمد على تقنية الإضاءة الخلفية Mini-LED من خلال 1152 نقطة إضاءة لتكون جودة السطوع مثالية على كامل الشاشة. ماذا أيضاً؟ تدعم الشاشة معيار VESA DisplayHDR 1400 الفريد من نوعه لعرض محتوى مدعم بتقنية المدى الديناميكي العالي دون عيوب بالسطوع وبتباين رائع وألوان داكنة أكثر عمقًا وتفاصيل داكنة واضحة وألوان نابضة بالحياة بما يضمن عرض فيديو واقعي وطبيعي وعرض الألعاب بجودة عالية جداً. حيث من القليل أن نشاهد شاشة حاصلة على شهادة DisplayHDR 1400 لأنها تحتاج إلى شاشة ترتقي في صناعتها وجودتها لمراحل متطورة فعلاً.

أضف إلى دعم الشاشة للعمق اللوني DCI-P3 بنسبة 90% مع دعم تقنية ULMB المخصصة لكي تقلل ضبابية الحركة وظلال الصور عند تحرك الأشياء التي تظهر على الشاشة بسرعة لأداء خالي من غشاوة الحركة..ماذا عن المنافذ؟ تشمل منفذ DisplayPort 1.4 ولكن بالنسبة لـ HDMI 2.1 فهناك تضارب بالمعلومات, حيث تنفي أخر المعلومات التي وصلت من حساب TFTCentral على تويتر وجود هذا المنفذ مع الشاشة من خلال تواصله مع ASUS.

بكل الأحوال الأيام والأسابيع تركض بسرعة وما أن تنتهي من مشاهدة هذا الخبر حتى تجد نفسك في بداية العام الجديد لنتعرف بشكل رسمي على واحدة من أفضل شاشات اللاعبين.