الرئيسية الأخبارتسريب تصميم ومواصفات هواتف هواوي Mate 40 قبل الإطلاق الرسمي

أيام معدودة تفصلنا عن الإعلان الرسمي لهواتف هواوي الرائدة الجديدة من سلسلة Mate 40 والتي سيتم بث مؤتمرها يوم 22 أكتوبر المقبل في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة, الثالثة عصراً بتوقيت الرياض والرابعة عصراً بتوقيت أبو ظبي. هواوي تمكنت من الحفاظ على سرية هواتفها طيلة الأشهر الماضية ولكن موقع winfuture الألماني وصل أخيراً لتفاصيل الهواتف المرتقبة والتي نستعرضها معكم في السطور التالية.

Mate 40

تخطط هواوي يوم الخميس المقبل للإعلان عن 4 هواتف جديدة هم Mate 40, Mate 40 Pro, Mate 40 Pro+ و Mate 40 RS. الهواتف الثلاثة الأخيرة ستتشابه في أغلب المواصفات تقريباً ولكننا لا نعلم الاختلافات تحديداً لذا سنركز على تسريبات هاتف Mate 40 Pro.

يأتي Mate 40 Pro بشاشة OLED بحجم 6.76 بوصة بدقة 2772×1344 بيكسل. لا نعلم من إن كان هذا الإصدار سيدعم معدل تحديث مرتفع ولكن المؤكد أن النسخة الأفضل ستدعم على الأقل 90Hz. فيما يخص حواف الشاشة فهواوي ستبقى على الحواف شديدة الانحناء من الجانبين أو كما هي معروفة باسم Waterfall Display ولكنها ستستغنى عن النوتش التي اعتمدت عليه في آخر إصدارين لتستبدله بكاميرا أمامية مزدوجة على شكل ثقب في الشاشة. إزالة النوتش قد تعني الاستغناء عن مستشعرات تقنية التعرف على الوجه.

ستعتمد هواوي في سلسلة هواتفها المرتقبة على أولى معالجاتها بدقة تصنيع 5 نانومتر وهو معالج Kirin 9000. في الأسواق الأوروبية سيصحب هذا المعالج 8 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 256 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية من نوع UFS 3.1. في الصين قد يتم إطلاق إصدارات أخرى بذاكرة وصول عشوائي قد تصل إلى 12 جيجابايت. بطارية الهاتف ستكون بسعة 4400 ميللي أمبير وسيدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 65 وات.

Mate 40

تتكون كاميرا Mate 40 Pro من ثلاثة كاميرات, الكاميرا الأساسية ستكون كاميرا بدقة 50 ميجابيكسل بفتحة عدسة F/1.9 ومدعومة بمثبت بصري. الكاميرا الثانية هي كاميرا Ultra Wide بدقة 20 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8 بينما الكاميرا الثالثة هي كاميرا Telephoto بدقة 12 ميجابيكسل وقادرة على التقريب البصري 5 مرات الصورة الأصلية.

هواوي ستضيف مستشعر Laser Autofocus بالإضافة إلى مستشعر لقياس درجة الحرارة. التسريبات المتاحة ذكرت أن الهاتف سيتمكن من تصوير الفيديو بدقة 8K.

الكاميرا الأمامية المزدوجة التي تظهر في الصور المسربة ليست كما يبدو فهي عبارة عن كاميرا للتصوير بدقة 13 ميجابيكسل أما الكاميرا الثانية فهي مستعشر 3D سيتيح لمستخدمي الهاتف التحكم به عن بُعد من خلال مجموعة مخصصة من الإيماءات.

تظل أسعار هواتف  Mate 40 مجهولة ولكن ما هي إلا أيام معدودة قبل أن نعرف كافة التفاصيل حول الهواتف المرتقبة.