الرئيسية الأخبارشركة NVIDIA تقوم بتحديث مصفوفة تشفير الفيديو مع معمارية Ampere

تم إطلاق أول بطاقة رسومية من معمارية Ampere من شركة NVIDIA في وقت سابق من هذا العام ، وهي المُسرّع الرسومي المدهش NVIDIA A100 ، ولكن لم يحتوي هذا المسرع على أية إمكانيات لتشفير الفيديو بداخله . ولكن وعلى خلاف هذا المسرع الرسومي ، جاءت سلسلة بطاقات GeForce RTX 30 الموجهة للألعاب (التي تعتمد أيضًا على هندسة Ampere) لتدعم بدورها تشفير الفيديو ، والتي بكل تأكيد تُعتبر ميزة أساسية للعديد من المستهلكين في وقتنا الحالي .

شركة NVIDIA تقوم بتحديث مصفوفة تشفير الفيديو مع معمارية Ampere

الجدير بالذكر هنا أن شركة NVIDIA تقوم بتطوير وتحديث مشفر NVNEC منذ عام 2012 ، أي منذ عصر معمارية وبطاقات “Kepler” . يقوم برنامج التشفير هذا بإلغاء تحميل مهام الحوسبة المكثفة لترميز ملفات الفيديو من وحدة المعالجة المركزية إلى وحدة المعالجة الرسومية . ولمن لا يعلم فهذه تقنية أساسية والتي يحتاجها بشكل كبير الأشخاص الذين يقومون ببث الفيديو على قنوات اليوتيوب أو حتى أولئك الذين يقومون بتحويل كمّي للقطات الشخصية إلى إمتدادات أحدث من ملفات الفيديو (غالباً للحفاظ على المساحة) .

ومؤخراً قامت شركة NVIDIA بتحديث مصفوفات ترميز وفك تشفير الفيديو لبطاقاتها الرسومية من معمارية Ampere non-A100 (GeForce RTX 30) . هذا يؤكد بشكل أساسي أن وحدات المعالجة الرسومية NVIDIA GA102 و GA104 ستقوم بفك تشفير تنسيق AV1 المفتوح الجديد بدقة تصل إلى 10 بت و 8 Kx8K . ولكن البطاقات الرسومية نفسها لا تدعم ترميز AV1 على الرغم من ذلك ، لذا فسوف يتم دعم تنسيق الفيديو HEVC (H265) فقط .

للمزيد من المعلومات عن هذه النقطة يمكنك الرجوع للصفحة الخاصة من موقع شركة NVIDIA نفسها من هذا الرابط ..