الرئيسية الأخبارموقع صيني يتهم XFX ببيع باقي بطاقات AMD لمزارع التعدين الصينية!

تسعة أيام تفصلنا عن الكشف الرسمي عن بطاقات Radeon RX 6000 الرسومية الجديدة من AMD والتي ستأتي بمعمارية RDNA 2 الجديدة، لكن هذا قد يكون السبب في دفع شركة XFX لكي تفعل ما فعلته على حسب تقرير موقع MyDrivers الذي ينص بأن الشركة الصينية قامت ببيع ما يقارب جميع بطاقاتها من سلاسل Radeon RX 500 وRX 5000 لمزارع تعدين العملات الرقمية.

لا نستطيع أن نؤكد هذه الأخبار بعد، لكن ما جاء من موقع MyDrivers يوضح الآتي:

XFX AMD 5600

“على حسب المعلومات التي وصلت لنا، خلال شهر ديسمبر، لم تقم شركة XFX بإعطاء وكلائها بطاقات رسومية في الصين. معظم البطاقات الأساسية في السوق مثل RX 580 8GB، RX 590 8GB، RX 5600 XT، RX 5700 XT وما شابهها صارت خارج الطلب. على حسب السبب، يقولون أن بعدما قامت XFX بالحصول على هذه الشرائح من AMD، قامت ببيعها مباشرةً للمعدنين لكي تصبح بطاقات تعدين بشكلٍ كامل.”.

وضحت منصة MyDrivers أيضاً أن بطاقات Navi 10 الرسومية من سلاسل Radeon RX 5600 وRX 5700 والبطاقات التي تأتي بمعمارية Polaris بأنها بطاقات معروفة للغاية بكونها بطاقات مصممة من أجل التعدين حتى وبعد إصدار بطاقات Ampere من NVIDIA.

لم تقم شركة XFX أو AMD بالرد على هذه الشائعات حتى الآن. لا نستطيع أن نؤكد هذه الشائعات أو ننكرها حتى نحصل على كلمة أو رد من أحد المصنعين، لكن تذكر دائماً أن تتأكد من سلامة بطاقتك الرسومية التي ستحصل عليها في المستقبل إن كانت مستعملة لكي تتأكد من أنها لم تقع في يد أي معدن من قبل!