الرئيسية الأخبارشركة Intel تطلق معالج Celeron 6305 ثنائي النواة ليحل محل 5305U!

تستمر Intel في تحديث معالجاتها الضعيفة في أسفل الهرم لكي تدخل في أنظمة Tiger Lake لكي ينضم إليه معالج Celeron 6305 بعدما رأينا معالج Pentium Gold 7505 ليلة أمس. بالطبع، هذه الشريحة مصممة من أجل الأجهزة المحمولة ويمكنك مقارنتها بمعالج 5305U الذي تم إطلاقه في نفس العام الحالي من سلسلة Comet Lake.

هذا المعالج سيأتي بنواتين في شريحته على دقة تصنيع العشرة نانومتر من فئة SuperFin لكي توفر تردد أساسي يبدأ من 1.8 جيجاهرتز بطاقة تصميم حراري وهي 15 واط مقارنةً بـ 2.3 جيجاهرتز في 5305U. الميزة هنا أننا نرى رسوميات محسنة من الجيل الحادي عشر مع ذاكرة Smart Cache المخفية بسعة 4 ميجابايت عوضاً عن 2 ميجابايت.

Intel Tiger Lake Celeron Based

شريحة 6305 الجديدة من Intel ستدعم شاشات الـ 8K بمعدل تحديث الـ 60 هرتز من خلال مدخل الـ DisplayPort وشاشات الـ 4K بمعدل تحديث الـ 60 هرتز من خلال مدخل الـ HDMI. لن نجد تقنيات Turbo Boost هنا، لكننا سنجد تقنيات التعلم العميق من Intel، أداة Gaussian and Neural Accelerator 2.0 وتقنية الـ Volume Management لدعم فك الـ SSD وتركيبه بدون تعطيل الكمبيوتر.

تقنيات Intel Smart Sound، High Definition Audio وMIPI SoundWire تعتبر حصرية لشرائح Celeron المبنية على Tiger Lake. الأجهزة التي ستقوم بالعمل على هذه الشرائح ستدعم تقنيات الذكاء الإصطناعي الخاصة بمعالجة الصوت أيضاً. على صعيدٍ أخر، تقنية Intel Wake on Voice متاحة أيضاً لهذه السلسلة.

هذه المعالجات تقوم بدعم الجيل الثالث من توصيلات الـ PCIe 3.0 مع الجيل الرابع من توصيلات الـ Thunderbolt لكي تعطي المستخدمين خياراتٍ أفضل من نواحي الأداء الحوسبي الخاص بالفئات الإقتصادية.

 لم يتم الكشف عن سعر هذه المعالجات حتى الآن، لكن معالج 5305U جاء، عند إطلاقه، بسعر يقارب الـ 110 دولار أمريكي.