الرئيسية الأخبارويكيبيديا تتعاون مع منظمة الصحة لمكافحة المعلومات المضللة حول كورونا

في إطار الجهود المبذولة لوقف انتشار المعلومات الخاطئة حول جائحة فيروس كورونا، أعلنت منظمة الصحة العالمية WHO عن تعاونها مع ويكيبيديا Wikipedia.

وعلى إثر هذا التعاون، سوف تتيح منظمة الصحة العالمية لموقع ويكيبيديا الإستخدام المجاني لكافة المواد المنشورة الخاصة بها والتي تتعلق بجائحة الفيروس التاجي.

ويكيبيديا

وسوف تقوم ويكيبيديا بنشر كافة المعلومات والإحصائيات والبيانات الخاصة بفيروس كورونا من أجل المساهمة في مكافحة المعلومات المضللة التي تنتشر عبر الإنترنت.

وقال أندرو باتيسون مدير المحتوى الرقمي لوكالة الصحة العالمية “نعتمد على عدد قليل من التطبيقات في حياتنا اليومية ومنها ويكيبيديا، سوف تضع منظمة الصحة كافة المعلومات في منطقتك وبلغتك”.

وترغب منظمة الصحة WHO الوصول العادل للمعلومات الصحية الموثوق بها حول فيروس كورونا للحفاظ على سلامة الناس وإطلاعهم على آخر المستجدات العالمية.

إقرأ أيضا : تويتر يحجب تغريدة ترامب بعدما أعلن أنه محصن ضد كورونا

ومع أن منظمة الصحة العالمية توفر المعلومات مترجمة بست لغات إلا أن هذا لا يشمل لغات مثل الهندية والألمانية والبرتغالية مما يعني مليارات الأشخاص لا يمكنهم الوصول لتلك المعلومات المهمة.

بينما في مؤسسة Wikipedia يتم ترجمة معظم المقالات والمعلومات إلى حوالي 175 لغة، لذا قررت منظمة الصحة التعاون مع ويكيبيديا للوصول لكافة الأشخاص في كل مكان بالعالم.

أخيرا، إذا نجح هذا التعاون بخصوص الفيروس التاجي، سوف يتم الاعتماد على Wikipedia لمواجهة المعلومات المضللة المتعلقة بالإيدز وإيبولا والإنفلونزا وشلل الأطفال وغيرها من الأمراض.

Advertisement