الرئيسية الأخبارمرة أخرى.. محكمة أمريكية تصدر قرارا بمنع حظر تطبيق WeChat

 في إطار سعيها لمنع التطبيقات الصينية في أمريكا، طلبت وزارة العدل من محكمة في كاليفورنيا الغاء قرار عمل تطبيق WeChat في متاجر التطبيقات الأمريكية.

ولكن المحكمة لم تستجب لطلب وزارة العدل ومنعت حظر تطبيق وي شات WeChat الصيني بحجة أن الأدلة الجديدة التي تم تقديمها لم تغير شيئا بشأن التطبيق الصيني.

WeChat

وقالت القاضية التي أصدرت الحكم بأن الأدلة التي قدمتها الحكومة والتي تصف من خلالها بأن تطبيق وي شات خطير ويهدد مصالح الأمن القومي غير كافية ولا تدعم هذا الأمر.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أصدر أمر تنفيذيا في أغسطس لحظر كلا من تطبيق الفيديو الشهير تيك توك و WeChat معتمدا على قانون السلطات الإقتصادية الطارئة وقانون الطواريء الوطني.

إقرأ أيضا : مبيعات الآيفون ستنخفض بنسبة 30% عند حذف تطبيق وي شات من متجر أبل

وحاول تطبيق الفيديو القصير التملص من الأمر عبر اتفاقية شراكة مع أوراكل وانشاء كيان جديد يسمى تيك توك جلوبال إلا أن محكمة أمريكية أنقذت التطبيق المملوك لشركة بايت دانس عبر منع حظر تيك توك.

على الجهة الأخرى، هناك مساعي كبيرة من أجل حظر تطبيق وي شات WeChat المملوك لشركة تنيسنت الصينية بحجة جمعه نسخ رقمية عن كل مستخدم وعلاقته بالحكومة الصينية.

قرار المحكمة بعدم حظر تطبيق وي شات لم يعجب وزارة العدل التي استأنفت أمام الدائرة التاسعة ومن المقرر أن يتم إعادة النظر في موقف وي شات والحكم نهاية هذا العام.