الرئيسية الأخباربطاقة Intel Iris Xe Max تصارع Radeon RX 550 في تسريبات Geekbench 5!

بطاقة Intel المستقلة Iris Xe Max بدأت بالفعل في الوصول إلى الشركات التي ستقوم بتبنيها داخل أجهزة اللاب توب. ليس هذا فقط، بل قررت الظهور أيضاً على منصة Geekbench لإختبار البطاقات لتكشف لنا عن أداء مقارب لبطاقة AMD Radeon RX 550.

تأتي هذه البطاقة، إن كنت لا تعلم، بـ 96 وحدة تنفيذ لكي تضم 768 نواة من أنوية التظليل. البطاقة التي تم إختبارها جاءت بـ 3 جيجابايت من ذواكر الـ GDDR6 الرسومية ولكنها تظهر في أجهزة VivoBook Flip 14 بـ 4 جيجابايت من ذواكر LPDDR4X أيضاً، مما يشير إلى إمكانية إستخدام النوعين مع هذه البطاقة.

ASUS VivoBook Intel Xe

إتضح في النهاية أنه لا يوجد فارق بين أداء هذا وهذه. استطاعت هذه البطاقة في أقصى الظروف الوصول إلى 1.5 جيجاهرتز كسرعة أساسية ولم نرى بعد الأداء الخاص بها في أعلى السرعات، لكننا رأينا من قبل عينة هندسية لها تصل إلى 1.55 جيجاهرتز بسبب كسر السرعة اليدوي في الأغلب.

منصة Geekbench 5 ليست المعيار الأساسي لنا للحكم على البطاقات الرسومية، لكنها أعطتنا ما يمكن أن نسميه بنظرة مبكرة على أداء هذه البطاقة المستقلة بداخل أجهزة اللاب توب، خصوصاً وأنها تأتي تحت بطاقة Radeon RX 550X بنسبة تصل إلى 6% لصالح بطاقة العملاق الأحمر.

دعونا لا ننسى أيضاً أن هذه البطاقة ليست من أجل الأداء المرتفع، لهذا لا تنصدم من الفارق البسيط بينها وبين GeForce MX330 والذي وصل إلى 6.5% لبطاقة Intel الجديدة. الإحتمال الأخر أيضاً أن هذه البطاقة ستعمل بشكل متناغم مع معالج Tiger Lake الرسومي المدمج، لكن هذا ليس مؤكد بعد.

Advertisement