الرئيسية الأخبارأبل تستحوذ على شركة متخصصة في الذكاء الإصطناعي لتحسين وظائف سيري

 قامت شركة أبل بعملية استحواذ أخرى في مجال الذكاء الإصطناعي وهذه المرة استحوذت الشركة الأمريكية على شركة ناشئة في مدينة برشلونة.

ووفقا لبلومبرج، تمت عملية الاستحواذ في وقت سابق من هذا العام حيث اشترت أبل شركة Vilynx الناشئة في مجال الذكاء الإصطناعي مقابل حوالي 50 مليون دولار.

Vilynx

تتخصص شركة Vilynx في استخدام الذكاء الإصطناعي المتقدم وتكنولوجيا الرؤية الحاسوبية لتحليل محتوى الفيديو ويمكن استخدام تلك التقنية لتحديد محتوى الصوت والنص والمحتوى المرئي للفيديو.

وتهدف أبل من الإستحواذ على تلك الشركة الناشئة في مجال الذكاء الإصطناعي، الإستفادة من تقنياتها بهدف تحسين المساعد الصوتي سيري في أجهزة الشركة.

 ومن خلال تضمين تقنيات Vilynx، يمكن تعزيز المساعد الشخصي سيري والبحث بطرق جديدة لتضمين الفيديو في النتائج، كما يمكن تحسين تطبيق الصور.

إقرأ أيضا : ساعة أبل الذكية تعمل ببطء.. إليك 5 طرق لتسريع Apple Watch

وكجزء من الصفقة، سوف تبقى الشريك المؤسس للشركة الناشئة ومديرها التكنولوجي في أبل جنبا إلى جنب مع حوالي 50 مهندسا وعالم بيانات سوف ينضمون لفريق أبل.

وقال أشخاص مطلعين على الصفقة أن أبل تعتزم الإحتفاظ بمكتب شركة Vilynx في برشلونة وتحويله لأحد مراكز البحث والتطوير الرئيسية في مجال الذكاء الإصطناعي في أوروبا.

وتعد شركة Vilynx هي واحدة من شركات عديدة استحوذت عليها أبل مؤخرا في مجال الذكاء الإصطناعي، ففي شهر مايو استحوذت أبل على شركة التعلم الآلي Inductiv لتحسين بيانات سيري.

وفي عام 2016، استحوذت أبل على شركة Turi ثم شركة Silk Labs الناشئة في مجال الذكاء الإصطناعي والخصوصية وفي وقت سابق من هذا العام، اشترت الشركة الأمريكية شركة Xnor.ai المتخصصة في الذكاء القائم على الطاقة المنخفضة.

Advertisement