الرئيسية الأخبارأبل لديها حاليا أكثر من مليار مستخدم آيفون

 بعد مرور ثلاثة عشر عاما على طرحه للبيع، يظل آيفون من أبل، الهاتف الذكي الأكثر شهرة والأكثر مبيعا ويستمر المنافسون في نسخه أو على الأقل يتأثرون بشدة به.

ويبدو أن شركة أبل استطاعت الوصول لإنجاز جديد، جيث وصل عدد مستخدمي أجهزة الآيفون الحاليين والنشطين أكثر من مليار شخص في شهر سبتمبر من هذا العام 2020.

آيفون

ومع أن الشركة الأمريكية لا تنشر أرقام المبيعات بشكل علني وأحيانا تعلن فقط عن عدد المستخدمين إلا أن شركة تحليل السوق Above Avalon استطاعت تقدير عدد مستخدمي الآيفون.

وقالت شركة Above Avalon أنه في السنوات الأخيرة، تباطأت وتيرة نمو مبيعات الآيفون نتيجة انتشار الهواتف الذكية بشكل كبير في كل مكان على مستوى العالم.

حيث شهدت مبيعات الآيفون تقلبات ملحوظة وضعفا ملموسا في الطلب عليه بسبب الحرب الإقتصادية والتوترات الأمريكية الصينية ثم تفشي فيروس كورونا.

إقرأ أيضا : كيف تتخلص من التطبيقات في ساعة أبل الذكية

وأضافت شركة تحليل السوق ” لا تزل تجتذب أبل ما يقرب من 20 إلى 30 مليون مستخدم آيفون جديد سنويا وهؤلاء المستخدمون مرشحون للدخول بشكل أعمق لنظام أبل البيئي”.

وصرحت شركة تحليل السوق أن الآيفون قد أوصل شركة أبل لمليار مستخدم إلا أنها ترى أن الأجهزة القابلة للإرتداء سوف تكون المنتج الأمثل لأبل وسوف توصل الشركة إلى ملياري مستخدم.

يُذكر أن آخر رقم كشفت عنه شركة أبل هو حوالي 1.5 مليار جهاز نشط يعمل بنظام التشغيل iOS، مقارنة بحوالي 1.4 مليار جهاز نشط قبل عام ومع ذلك كل تلك الأرقام مازالت تقديرية.

Advertisement