الرئيسية الأخباربطاقات Gigabyte تصل إلى السوق اليوم بشريحة GeForce RTX 3070!

بطاقات Gigabyte تصل إلى السوق اليوم بشريحة GeForce RTX 3070!

2020-10-29 03:00 م

أعلنت شركة Gigabyte الرائدة في عالم الهاردوير اليوم عن إطلاق بطاقات NVIDIA الجديدة بشريحة GeForce RTX 3070 المنتظرة بمعمارية Ampere والتي تحقق معادلة السعر مقابل الأداء لتوفير دقة الـ 1440p مع معدلات الإطارات المرتفعة التي تصل إلى 100 إطار على أكبر العناوين.

قامت الشركة اليوم بإطلاق خمسة بطاقات جديدة لجميع الفئات السعرية. نحن نتحدث عن بطاقات AORUS GeForce RTX 3070 MASTER ، GeForce RTX 3070 GAMING OC، GeForce RTX 3070 VISION OC، GeForce RTX 3070 EAGLE OC وGeForce RTX 3070 EAGLE.

جميع هذه البطاقات تأتي بذواكر الـ 8 جيجابايت وتخدم جميع الفئات من المستخدمين. لا نحتاج لأن نقول أن بطاقة AORUS MASTER هي أعلى بطاقة من هذه التشكيلة وتوفر إضاءات الـ RGB الجذابة مع أعلى أداء ممكن من المصنع وبعد كسر السرعة. بطاقة GAMING OC هي أفضل بطاقة للإستخدام العادي وننصح بها لمن لا يهتم بالشكل ويريد أداء البطاقة الأصلية فقط. أما بالنسبة لصناع المحتوى، فلهم بطاقة VISION OC المصممة بشكل ذكي وبراق لا يعكس هوية اللاعبين بينما تأتي بطاقة EAGLE كأفضل خيار لمن يريد الأداء والصلابة في آنٍ واحد.

بطاقة Gigabyte AORUS MASTER

Gigabyte GeForce RTX 3070 AORUS MASTER

تأتي هذه البطاقة بنظام MAX الذي يغطي البطاقة بالكامل مع ثلاثة مراوح بمقاس الـ 100 مليمتر بتصميم المخلب مع تقنيات الدوران البديل لكي يمر الهواء في المشتت المعدني بالكامل. المنطقة التي يتم نقل الحرارة لها أكبر في هذا الجيل مقارنةً بالجيل الماضي أيضاً.

نظام التبريد يعتمد على لوحة كبيرة من النحاس مع سبعة مواسير حرارية لنقل حرارة الذواكر الرسومية والمعالج نفسه إلى المراوح بشكل سريع للتخلص منها. لا ننسى أيضاً نظام Gigabyte لتحسين تدفق الهواء من خلال تصميم الزعانف الخاصة بالمشتت الحراري للسماح بالهواء بالتحرك في مسارٍ ممنهج بشكل سريع.

المناظر الجمالية متواجدة بالطبع ولكن بشكل مختلف. هناك شاشة LCD في جانب البطاقة نفسها ويمكن وضعها على نمط متابعة الأداء، نمط النص المعروض، نمط الصور ونمط الـ GIF لعرض الصور المتحركة. من خلال برمجيات Gigabyte، يمكنك التعديل على المحتوى الذي يتم عرضه بكل سهولة، لهذا لا تقلق من أي تعقيد.

إضاءات RGB Fusion 2.0 متاحة أيضاً لكي تقوم بالتعديل على إضاءة البطاقة بشكل بسيط للغاية مع العديد من الأنماط التي يمكن مزامنتها مع جميع القطع التي تتوافق مع برمجيات RGB Fusion الخاصة بـ Gigabyte.

لا ننسى أيضاً أن هناك ستة مخارج في هذه البطاقة، تغطية ممتازة للشريحة نفسها بقوة “لوحات سفن الفضاء”، نظام BIOS ثنائي للعمل في صمت وقطع حصلت على شهادات ULTRA DURABLE في هذه البطاقة. إن كنت تريد أفضل أداء مع أفضل مظهر جمالي، هذه البطاقة لك.

بطاقة Gigabyte GAMING OC

Gigabyte GeForce RTX 3070 GAMING

نظام WINDFORCE 3X ثلاثي المراوح يعود مرة أخرى بمراوح مصممة خصيصاً من أجل أفضل تبريد ممكن مع الدوران البديل، مواسير الحرارة النحاسية التي تلمس المعالج بشكل مباشر، نظام التهوية ثلاثي الأبعاد والمنظم من أجل أفضل أداء حراري ممكن في هذه البطاقة.

هذه التقنيات توفر درجات حرارة قليلة لهذه البطاقة في أي وقت، مما يعطي أداء أكثر ثباتاً في أي وقت. تقوم المروحة الوسطى بالدوران بشكل عكسي لتحسين تدفق الهواء لطرد الهواء الساخن لإعطاء أداء أكثر كفاءة عند العمل على درجات حرارة قليلة. تصميم المشتت المعدني يماثل ما نراه AORUS MASTER والذي يأتي بالزعانف التي تسمح بالتخلص من الهواء في أفضل شكل ممكن من خلال تدفق الهواء.

لا ننسى أيضاً أن Gigabyte إستخدمت تزييت النانوجرافين للقيام بمد فترة حياة المروحة لأكثر من الضعف لكي تتماشى مع معايير المحمل ثنائي الكرة لكن بصوتٍ أقل. برمجيات RGB Fusion 2.0 تسمح لك بالقيام بمزامنة الإضاءة أو التعديل عليها بنفس الشكل المتاح من بطاقة AORUS MASTER، لكن مع اختلاف الإضاءة. هذه البطاقة هي الخيار الأمثل للاعب المهتم بأداء الشريحة الأساسي ولا يكترث لكسر السرعة أو الجماليات.

بطاقة Gigabyte VISION OC

Gigabyte GeForce RTX 3070 VISIOn

نفس التصميم الحراري، القطع والأداء الخاص ببطاقة GAMING OC ستجده هنا. الفارق في الشكل فقط ليس أكثر والذي لا علاقة له باللاعبين، بل هذه البطاقة مصممة لصناع المحتوى الذين يريدون شكلاً أكثر أناقة عوضاً عن تصميم بطاقات الألعاب العنيف ومع نفس الأداء الذي توفره.

بطاقة Gigabyte EAGLE OC

Gigabyte GeForce RTX 3070 EAGLE

بطاقة EAGLE OC مماثلة لبطاقة GAMING OC أيضاً. هذه البطاقة تأتي بتقنيات WINDFORCE للتبريد مع نفس مكونات ULTRA DURABLE، تزييت النانوجرافين ونفس نظام تدفق الهواء من أجل أفضل أداء حراري ممكن. الشكل يختلف هنا في هذه البطاقة لأنها تستخدم جسم مستوحى من تصميمات الخيال العلمي، الأشكال الميكانيكية والغطاء الكاشف لما تحته.

إضاءة الـ RGB حاضرة في جانب البطاقة وستستطيع التعديل عليها ومزامنتها من خلال برمجيات RGB Fusion 2.0. هذه البطاقة تحقق نفس معادلة GAMING OC من نواحي الأداء الحراري وما إلى ذلك، لكنها تأتي بتصميم مختلف هذه المرة والذي رأيناه في مراجعتنا لبطاقة RTX 3080 بنفس النسخة.

لا ننسى أيضاً…

أن بطاقات Gigabyte تأتي بتصميم توصيل الطاقة متعدد المراحل للسماح لقطع الـ MOSFET بالعمل على أقل درجة حرارة ممكنة. تقنيات الحماية من درجات الحرارة المرتفعة وتنظيم الحمل متاحة لكل وحدة MOSFET على هذه البطاقة ولا ننسى أيضاً قطع الـ ULTRA DURABLE من المكثفات والجوكات من أجل أفضل أداء وأطول فترة حياة ممكنة.

الغطاء المعدني لهذه البطاقات لا يعزز قوتها فقط، بل يمنع الشريحة نفسها من الإنبعاج أو الوقوع بسبب ثقلها.

من أجل أفضل دعم ممكن، وفرت Gigabyte ضمان يصل إلى أربعة أعوام لهذه البطاقات على أساس أن يتم تسجيل البطاقة في خلال ثلاثين يوماً من تاريخ الشراء.