الرئيسية الأخبارعلى خُطى أبل.. سامسونج تُفكر بشكل جاد في إزالة الشاحن من علبة الهاتف

 بعد فترة وجيزة من الإستهزاء بجهاز آيفون 12 بسبب إزالة الشاحن والسماعة من العلبة، سوف نرى قريبا العملاق الكوري سامسونج يتبع خطى أبل.

وتزعم الشائعات وتقارير من وسائل إعلام كورية أن شركة سامسونج تُفكر بشدة في التخلي عن كلا من من الشاحن والسماعة في هواتفها الذكية القادمة.

Samsung

وهناك بعض التقارير الأخرى التي تشير إلى احتمالية قيام العملاق الكوري بإزالة سماعة الرأس فقط والإبقاء على الشاحن في الوقت الحالي وقد تم تطبيق الأمر بدءا من جالاكسي إس 21.

وتأتي تلك الخطوة من سامسونج بعدما استهزئت بشركة أبل وما فعلته في عائلة آيفون 12 حيث تخلت الشركة الأمريكية عن الشاحن والسماعة في علبة الجهاز الجديد.

وهذه ليست المرة الأولى التي تسخر فيها Samsung من أبل وتتبعها خطاها بعد ذلك حيث قامت بنفس الأمر وأزالت مقبس الصوت 3.5 ملم في هواتفها الذكية.

إقرأ أيضا : 4 نقاط مهمة لم تذكرها أبل في مؤتمر آيفون 12.. تعرف عليها

وكانت أبل قد بررت مسألة إزالة الشاحن والسماعة من أجل المحافظة على البيئة وسوف تقول سامسونج نفس الأمر وأن غرضها هو تقليل النفايات الإلكترونية ولكن السبب الحقيقي بالطبع هو تحقيق الأرباح.

 حيث يمكن لشركة Samsung تحقيق عدة أشياء من إزالة السماعة والشاحن مثل الحفاظ على سعر الهواتف مع خفض تكاليف الإنتاج وبيع السماعة والشاحن بشكل منفصل وهذا سوف يعزز من الأرباح.

أخيرا، ليست سامسونج وحدها، خلال الفترة المقبلة سوف تقوم العديد من شركات الهواتف الذكية بفعل نفس الأمر وإزالة الشاحن والسماعة من أجل البيئة وتعزيز الأرباح.

Advertisement