الرئيسية الأخبارشركة Square Enix خسرت 62 مليون دولار بسبب فشل Marvel’s Avengers!

من قال بأن Marvel’s Avengers قد نجحت ؟ أرقام اليوم تقول عكس ذلك تماماً بل وتنذر بفشل قوي ومؤسف للعبة كان من الممكن أن تكون أفضل ولكنها كلفت Square Enix خسائر قدرت بـ 62 مليون دولار ! لنتعرف على التفاصيل..

Marvel's Avengers مراجعة

قد تكون Marvel’s Avengers أكثر لعبة مبيعاً في سبتمبر الماضي فعلاً ولكن هذا لأنه لم يتواجد غيرها ، قد تقولون بأنها حققت مكاسب كبرى وباعت ثلاثة ملايين نسخة منذ إصدارها من شهرين فقط وهو أمر أيضاً جيد وقد تقولون بأنها ثاني أكثر لعبة مبيعاً في تاريخ Marvel بعد Spiderman 2018 ولكن كل ذلك لن ينفي ما حصلنا عليه اليوم خلال تقرير Square Enix المالي والذي تحدثت فيه على استحياء عن موقف Marvel’s Avengers بعد أن اعترفت مسبقاً بأن عدد اللاعبين يقل شيئاً فشيئاً وخرجت Crystal Dynamics لتناهض هذا الكلام لتقول بأنها واثقة من عودة اللعبة للأضواء حال صدور إضافاتها ولكن لغة الأرقام لا تكذب.

بحسب السيد David Gibson أحد مؤسسي شركة Astris الإستشارية اليابانية فقد صرح بأن Square Enix ذكرت بأنها خسرت ما يقارب الـ 6.5 مليار ين أي ما يعادل 62-63 مليون دولار بسبب عدم تحقيق Marvel’s Avengers المرجو منها من المبيعات على الإطلاق فلم تستطع اللعبة أن تشبع الخطة التي وُضعت لها وحققت 60% فقط من المطلوب منها والقنبلة الكبرى أن اللعبة كلفت Square Enix حوالي الـ 100 مليون ومبيعاتها كما ذكرت أعلاه وصلت فقط لثلاثة ملايين أي لم تُحصل حتى مصاريفها !!

على صعيد آخر تحدث المحلل Benji Sales وذكر بأن Square Enix ذكرت أيضاً في تقريرها المالي بأن مبيعات Final Fantasy VII Remake والتي صدرت كحصرية على PS4 وأكررها : “حصرية” على منصة واحدة تمكنت من التفوق على رقم Marvel’s Avengers التي صدرت على ثلاثة منصات !

شاركونا رأيكم في تلك الأزمة التي تمر بها الشركة الناشرة !

Advertisement