الرئيسية الأخبارشركة Sapphire تكشف عن بطاقات AMD Radeon RX 6800 خاصتها!

أعلنت شركة Sapphire ، وهي أحد أكبر مصنعي بطاقات AMD Radeon الرسومية من الفئة الإحترافية، عن بطاقات الجيل الجديد الخاصة بها من سلاسل Nitro+ وPULSE من سلسلة Radeon RX 6800 الجديدة والمبنية على شرائح AMD الرسومية الحديثة بمعمارية RDNA 2.

تتضمن هذه التشكيلة الجديدة ثلاث بطاقات من سلسلة Nitro+ وبطاقتين من سلسلة PULSE بشرائح Radeon RX 6800 XT وRadeon RX 6800. بطاقات Nitro+ هي البطاقات الأكثر قوى وأداءً من خطوط إنتاج Sapphire كما إعتدنا وتأتي هذه المرة أيضاً بنسخة خاصة بإسم “Nitro+ Special Edition” من أجل بطاقة Radeon RX 6800 XT فقط. هيا بنا لندخل في صلب الموضوع سريعاً.

بطاقات AMD Radeon RX 6800 XT وRX 6800 من سلسلة Nitro+

Sapphire AMD Radeon RX 6800 Nitro+

تأتي هذه البطاقات بمبرد عملاق بثلاثة مراوح كما هو معتاد من سلسلة Nitro+. الفكرة هنا تكمن في تصميم المراوح المختلف والذي يظهر في أول مروحتين بتسع شفرات بينما تأتي المروحة الأخيرة بإثنى عشر شفرة، مما يشير إلى دفع كمية كبيرة من الهواء في المنطقة الوسطى من المشتت الحراري المعدني الذي يتم وضع هذه المراوح عليه.

اللوحة الخلفية لهذه البطاقة عملاقة أيضاً كما نتوقع وأطول من شريحة البطاقة نفسها. من الجدير بالذكر أن الجزء الأخير من هذه اللوحة تم قصه للسماح للهواء بالمرور من خلال زعانف الألومنيوم في هذه البطاقة. لا ننسى أيضاً إضاءة الـ RGB المتواجدة على شعار Nitro+ الخاص بهذه البطاقة ولا الإضاءات التي تأتي على قمتها أسفل اللوحة الخاصة بها.

تصميم هذه البطاقة يسمح لها بشغر مساحة تصل إلى 2.7 مداخل من صندوق الكمبيوتر نفسه بسبب المشتت الحراري الضخم الذي يعتمد على ست مواسير حرارية عملاقة أيضاً. لم تقم الشركة بذكر أي شيء بخصوص أداء البطاقة من نواحي الترددات وما إلى ذلك، لكن نتوقع أن يتم نشر هذه التفاصيل عند إقتراب ميعاد الإطلاق.

النسخة الخاصة من بطاقة Sapphire RX 6800 XT Nitro+ SE

Sapphire AMD Radeon RX 6800 Nitro+ SE

من الواضح أن هذه البطاقة تأتي من أجل توفير بعض الفوارق الطفيفة شكلاً ليس أكثر. الفارق الوحيد الملموس بين بطاقات Sapphire Nitro+ وبطاقات Nitro+ SE هو أن بطاقات SE تأتي بإضاءات الـ RGB في المراوح نفسها. من الواضح أيضاً أن بطاقات SE هي البطاقات الوحيدة التي تأتي بوصلة USB Type-C أيضاً بينما تأتي بطاقات Nitro+ بثلاثي الـ DisplayPort ومخرج الـ HDMI الوحيد.

إن سألتنا، نستطيع أيضاً أن نتوقع كسر سرعة أفضل من بطاقات SE مع أفضل شرائح السليكون القادمة من خلال Sapphire. دعونا لا ننسى أيضاً أن جميع بطاقات Nitro+ بالنسخة العادية أو نسخة الـ SE ستأتي بوصلتين لتمديدها بالطاقة بثمانية رؤوس، مما يعني أنك ستحتاج إلى مزود طاقة بقوة تتراوح بين 700 إلى 800 واط للحصول على أفضل تجربة معها.

بطاقات Sapphire RX 6800 XT وRX 6800 من سلسلة PULSE

Sapphire AMD Radeon RX 6800 Pulse

بطاقات PULSE الشهيرة متواجدة معنا أيضاً كالعادة مع كل جيل من AMD وSapphire. تأتي هذه البطاقات بشرائح RX 6800 XT وRX 6800 الرسومية. على عكس بطاقات Nitro+ بأنظمة التبريد العملاقة، تأتي هذه البطاقات بنظام تبريد يتكون من ثلاثة مراوح وكل مروحة منهم تأتي بتسع شفرات فقط مثل المروحة الأخيرة في مبردات Nitro+. من الواضح أيضاً أن المشتت المعدني الخاص بهذه البطاقة يأتي بنفس الحجم، لكنه يفتقر إلى ماسورة حرارية لكي يكون عددهم خمسة فقط.

عرض بطاقات PULSE أقل من بطاقات Nitro+ وتأتي بنفس لمسات الأحمر والأسود المعروفة بالنسبة لهذه البطاقات. دعونا لا ننسى أن هذه البطاقات ستعتمد على نفس توصيلات الطاقة التي تأتي بمدخلين بثمانية رؤوس لكل مدخل منهم مع مخرج HDMI وثلاثة مخارج من فئة الـ DisplayPort.

لا توجد رفاهية الـ RGB مع هذه البطاقة ولكنها تأتي بنفس شكل موجات النبض الشهيرة التي نجدها خلف بطاقات PULSE من Sapphire كالشكل الجمالي الملحوظ.

لم يتم الكشف بعد عن أسعار هذه البطاقات حتى الآن، لكن دعونا لا ننسى أن بطاقات Radeon RX 6800 سيتم إطلاقها في الثامن عشر من نوفمبر الحالي في جميع أنحاء العالم، بينما تأتي بطاقة Radeon RX 6900 XT في الثامن من ديسمبر القادم أيضاً لكي تنافس NVIDIA في أعلى فئاتها.

Advertisement