الرئيسية الأخبارخدمة صور جوجل ستنهي تخزينها المجاني غير المحدود بحلول يونيو 2021

خدمة صور جوجل ستنهي تخزينها المجاني غير المحدود بحلول يونيو 2021

2020-11-11 08:44 م

تقدم خدمة صور جوجل خدمة النسخ الاحتياطي المجاني غير المحدود  للصور بجودة عالية منذ أكثر من خمسة سنوات، والآن أعلنت جوجل انتهاء هذه الميزة بحلول يونيو 2021.

صور جوجل

بداية من يونيو 2021، سيكون هناك حد أقصى لنسخ الصور بجودة عالية على Google Photos وهو 15 جيجابايت، وأي استخدام أكثر من ذلك سيتطلب الاشتراك في خدمة مدفوعة. صور جوجل بالفعل لديها حد الـ 15 جيجابايت حالياً، لكنه موجود فقط على نسخ الصور بالجودة الأصلية لها، وكان خيار النسخ بجودة عالية متاح مجاناً بدون حدود.

هذا التغيير يأتي بالتزامن مع تغييرات أخرى في سياسة Google Drive مثل حساب مستندات Google Workspace وجداول البيانات مقابل نفس الحد الأقصى. وتقدم جوجل  أيضًا سياسة جديدة لحذف البيانات من الحسابات غير النشطة التي لم يتم تسجيل الدخول إليها لمدة عامين على الأقل. ووفقاً لمدونة جوجل، لن يتم احتساب جميع الصور والمستندات التي تم تحميلها قبل الأول من يونيو من الحد الأقصى الذي يبلغ 15 جيجابايت، سيبدأ احتساب الصور التي تم تحميلها بعد الأول من يونيو فقط مقابل الحد الأقصى.

الحد الأقصى المجاني لاستخدام خدمة صور جوجل لن يسري على مالكي بيكسل

على الجانب الآخر، لن يسري هذا الإجراء على مالكي هواتف جوجل بيكسل، وسيكونون قادرين دائما على تحميل صور بجودة عالية دون تطبيق هذا الحد عليهم. كذلك تشير جوجل في مدونتها إلى أنها توفر مساحة تخزين مجانية أكثر من غيرها، فهي تقدم  15 جيجابايت بدلاً من 5 جيجا بايت التي يمنحها iCloud من Apple، وتقول أيضًا أن 80% من مستخدمي خدمة صور جوجل لن يصلوا إلى الحد الأقصى البالغ 15 جيجابايت لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

سترسل الشركة تنبيهات وتحذيرات عندما تبدأ في الاقتراب من هذا الحد الأقصى. تضع Google أيضًا أدوات جديدة لإدارة التخزين في Google Photos ، بما في ذلك أداة تسهل العثور على الصور التي قد لا تريدها وحذفها، مثل الصور الباهتة أو لقطات الشاشة.

أخيراً فإن الوصول للحد الأقصى من التخزين 15 جيجابايت في خدمة صور جوجل سيتطلب الإشتراك في خدمة Google One السحابية للحصول على المزيد من سعة التخزين، ولحسن الحظ لم تغير الشركة أسعار هذه الخدمة، حيث تبدأ من 1.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا مقابل 100 جيجابايت، وتتدرج إلى 200 جيجابايت (2.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر) و 2 تيرابايت (9.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر) وحتى 30 تيرابايت (149.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر).