الرئيسية الأخبارشركة XFX تشوقنا لبطاقات AMD Radeon RX 6800 الجديدة على تويتر!

قامت شركة XFX بوضع منشور تشويقي لبطاقات الجيل الجديد الخاصة بها من سلسلة Radeon RX 6800 الرسومية الخاصة بـ AMD والتي ستنافس بطاقات NVIDIA GeForce RTX-30. هذا العرض الجديد قام بتوضيح شكل البطاقة من الأمام والخلف، مع العلم أن هذه البطاقة ليست النسخة الأصلية الخاصة بـ AMD، بل هي النسخة الإحترافية الخاصة بـ XFX نفسها.

إستعراض XFX لبطاقتها الجديدة يشير إلى وجود نظام تبريد من “الجيل الجديد” لبطاقات Radeon RX 6000 الرسومية. جميعنا نعلم أن بطاقات Radeon RX 6800 XT وRadeon RX 6800 ستحصل على النسخ الإحترافية بينما تطمح شركات الطرف الثالث إلى الحصول على الرخصة للقيام بإطلاق النسخ الخاصة بها من بطاقة Radeon RX 6900 XT. لا نحتاج لأن نقول أن البطاقة كبيرة الحجم وتأتي بنظام تبريد قوي على حسب ما رأيناه.

XFX AMD

ستأتي هذه البطاقة باللون الأسود مع بعض اللمسات البيضاء أو الفضية حول غطاء البطاقة نفسها ومراوحها. الجزء الأمامي للبطاقة يأتي بثلاثة مراوح، مما يعني أن هذه البطاقة هي THICC III إن تمسكت XFX بمسمياتها الحالية. بطاقات XFX الجديدة لسلسلة RX 6800 ستعتمد على مراوح تأتي بـ 13 شفرة في كل واحدةٍ منها، مع العلم أن المروحة الوسطى ستكون أصغر من البقية بسبب تدفق الهواء.

نرى أيضاً بطاقة XL في العرض التشويقي من XFX لبطاقة Radeon RX 6800، لكننا بالطبع سنحصل على نفس التصميم لبطاقة Radeon RX 6800 XT بشكل طبيعي كالعادة. تأتي هذه البطاقات بلوحة خلفية عملاقة بشعار XFX مع فتحة تهوية للمراوح لكي تقوم بالتخلص من الهواء الساخن بكل سهولة.

يعتمد نظام التبريد هذا على مشتت حراري ضخم من الألمنيوم مع العديد من المواسير الحرارية من أجل نتائج جيدة مع التبريد عندما تصل البطاقة إلى أقصى حدودها عند العمل على تردداتٍ مرتفعة. هل سيكون هذا النظام فعالاً؟ سننتظر حتى نرى في المستقبل!

Advertisement