الرئيسية الأخباررسمياً: عودة العمل بين كوالكوم وهواوي بعد انقطاع دام لأشهر

في وقت سابق من الأسبوع الماضي ظهرت مجموعة من التسريبات والتقارير التي تداولتها المواقع الصينية حول عودة العمل بين كوالكوم وهواوي بعد انقطاع دام لأشهر طويلة بسبب الحظر الأمريكي على هواوي. والآن تأكدت هذه المعلومات.

عودة العمل بين كوالكوم وهواوي

وفقاً لأحدث التطورات، أكدت شركة كوالكوم في بيان عام لها حصولها على ترخيص لشرائح تدعم تقنية 4G، في إشارة إلى تقديم هذه المعالجات إلى هواوي، وهو الأمر الذي يتماشى مع تقرير سابق أكد أن كوالكوم لن تكون قادرة على تقديم شرائح تدعم اتصال 5G إلى الشركة الصينية في الوقت الحالي.

عدم قدرة كوالكوم على دعم هواوي بشرائح 5G ربما يضع هواتف هواوي الرائدة في موقف حرج، حيث اعتمدت هواوي في ظل غياب كوالكوم على معالجات كيرين الخاصة بها، واعتمدت على شركة TSMC التايوانية لتصنيعها، ونظرًا لأن TSMC تستخدم معدات أمريكية الصنع لتصنيع هذه الشرائح، فقد تم منعها من التعامل مع هواوي هي الأخرى، الأمر الذي وضع الشركة في مأزق كبير.

ومن ثم في أغسطس الماضي أعلن يو ريتشارد، الرئيس التنفيذي لشركة Huawei Consumer Business ، أن سلسلة Mate 40 يمكن أن تكون آخر هواتف هواوي التي تعمل بشرائح Kirin SoC.

ومع ظهور شائعات حول عودة التعامل بين كوالكوم وهواوي توقع الكثير أن تكون سلسلة Huawei P50 التي تصل في الربع الأول من 2021 مدفوعة بمجموعة شرائح Snapdragon 875 ، لكن بما أن كوالكوم لا تستطيع تقديم شرائح 5G إلى هواوي حتى الآن يبدو هذا الأمر مستبعد.

على الجانب الآخر توجد بعض وجهات النظر المتفائلة التي تتوقع أن تعود الأمور لسابق عهدها مع هواوي بعد التغير السياسي الذي حدث في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتكهن البعض برفع الحظر الأمريكي عن هواوي مع تولي الرئيس الجديد.

كل هذه الأمور تبقى في النهاية مجرد توقعات، لكن المؤكد لدينا الآن أن Qualcomm لديها الإذن بتصنيع شرائح 4G لصالح هواوي، وربما نرى هاتف هواوي متوسط مع شريحة سنابدراجون قريباً.

Advertisement