القائمة

قيد التطوير
تصريح AMD: تقنية Smart Access Memory لن تأتي للمنصات القديمة!

تصريح AMD: تقنية Smart Access Memory لن تأتي للمنصات القديمة!

منذ 8 أشهر - بتاريخ 2020-11-17

قامت شركة AMD اليوم بمشاركتنا بعض المعلومات الرسمية بخصوص تقنية Smart Access Memory بعدما سمعت عن التقنية البديلة التي تحاول NVIDIA أن تقدمها. بشكل رسمي، ومع الأسف، تقنية Smart Access Memory لن تكون متاحة على العتاد القديم، لكنها ترحب بأي شركة تريد أن تقوم بإستخدام التقنية.

كما نعلم، AMD هي الشركة الوحيدة التي تقوم بتصنيع البطاقات الرسومية والمعالجات المركزية من أجل الفئات الإستهلاكية واللاعبين، لهذا السبب، ترى الشركة أنها تستطيع أن تقدم أفضل التجارب الممكنة لتحسين تجربة اللعب على أجهزة الحاسب الشخصي.

شركة NVIDIA تعمل على تقنية شبيهة بتقنية SAM التي أطلقتها شركة AMD (2)

من خلال تقنية Smart Access Memory، الأجهزة التي تقوم بإستخدام معالجات Ryzen 5000 على لوحاتها بشرائح سلسلة 500 مع بطاقات Radeon RX 6000 ستستطيع أن تستغل سرعة واجهة الـ PCIe 4.0 بشكلٍ كامل.

تقنية Smart Access Memory تم بناءها على أساسيات الـ PCIe، مما يعني أن أي قطعة من قطع الهاردوير التي تقوم بإستغلال هذه الواجهة مع وجود تقنية الـ Resizable BAR الخاصة ببرامجها الثابتة سيمكنها التعامل مع بعضها البعض. لهذا السبب، تدعو AMD بقية صناع الهاردوير الذين يستطيعون دعم هذه التقنية من أجل وضع بعض المعايير المفتوحة لتحسين تجربة الألعاب.

تركز AMD على وضع تقنية Smart Access Memory في أحدث قطع الهاردوير الخاصة بها من خلال عمليات قاسية من المراجعة والتحسين للتقنية نفسها، لكن بدون أي دعم للأجيال الماضية.

AMD

أضف تعليق (0)

ذات صلة