الرئيسية الأخبارميزة جديدة من Zoom لتنبيه منظمي مكالمات الفيديو من هجوم Zoombombing

ميزة جديدة من Zoom لتنبيه منظمي مكالمات الفيديو من هجوم Zoombombing

2020-11-17 12:11 ص

أطلقت خدمة مكالمات الفيديو الشهيرة زوم Zoom، ميزة جديدة اليوم والتي من شأنها تنبيه منظمي المؤتمرات عندما تكون اجتماعات الفيديو الخاصة بهم معرضة لهجمات Zoombombing.

ويقصد بهجمات Zoombombing قيام أشخاص غير مدعوين بالإنضمام لإجتماع فيديو على تطبيق زوم Zoom ومحاولة نشر محتوى غير لائق وألفاظ نابية وتوجيه تهديدات للآخرين.

Zoom

وعادة ما يحدث هجوم Zoombombing عندما يقوم أحد الأشخاص بمشاركة رابط لإجتماع على زوم بجانب كلمة المرور على المواقع أو الشبكات الإجتماعية أو ريديت ويطلب من الآخرين تعطيل الاجتماع.

ومع أن زوم حاولت منع هذا الهجوم عبر فرض كلمات مرور لكل اجتماع وزر للإبلاغ عن مشارك غير مرغوب فيه إلا أن تلك الغارات استمرت في التزايد لان العديد من المشاركين في الاجتماع كانوا يقومون بنشر رابط المؤتمر على الإنترنت لإحداث فوضى.

والميزة الجديدة من زوم والتي تعرف بإسم At-Risk Meeting Notifier سوف تعمل على خوادم Zoom الخلفية وتقوم بعمل مسح مستمر للبحث عن روابط اجتماعات زوم في المواقع العامة وشبكات التواصل الإجتماعي.

إقرأ أيضا : خدمة Zoom تعد بتقديم تجربة مكالمات فيديو آمنة

وبمجرد أن تعثر الميزة على رابط لأحد اجتماعات الفيديو على زوم، فإنها سوف ترسل بريدا إلكترونيا لمنظم المؤتمر مع تحذير بإمكانية وصول أشخاص غير مدعوين للاجتماع وربما تعطيله.

وميزة التنبيه الجديدة من Zoom سوف يتم تفعيلها بشكل إفتراضي ولن يحتاج المستخدمون للقيام بأي إجراء لتمكينها على حساباتهم بتطبيق مكالمات الفيديو.

أخيرا، من خلال الميزة الجديدة، يأمل زوم في الحد من هجمات Zoombombing والتي بدأت في الظهور منذ شهر مارس الماضي لهذا العام 2020 ولم تتوقف تلك الغارات حتى الآن.