الرئيسية الأخبارتعرف على أسوء كلمات المرور لعام 2020

 يبدو أن اختيار كلمات المرور الآمنة لم يكن أبدا الخيار الأمثل للبشرية، حيث يمتلك الأشخاص عدد كبيرا من الحسابات مما يؤدي ذلك لإستخدامهم كلمات سر بسيطة وسهلة وبالتالي يصبحون في خطر.

وعلى الرغم من أننا في نهاية عام 2020، إلا أن العديد لا يزال يعتمد على نفس كلمات المرور الشائعة والتقليدية والتي يسهل تخمينها بل وحتى اختراقها بكل سلاسة.

كلمات المرور

إقرأ أيضا : تغريم أبل 113 مليون دولار بسبب الإبطاء المتعمد لأجهزة الآيفون القديمة

ووفقا لمدير كلمات المرور الشهير NordPass، فإن أسوء خمس كلمات مرور لهذا العام 2020 كانت كالتالي:

  • 123456
  • 123456789
  • Picture 1
  • Password
  • 12345678

 وبإستثناء كلمة picture 1 والتي تعتبر جديدة نوعا ما، إلا أن كلمات المرور الأربعة الأخرى لا تزال شائعة الاستخدام عاما تلو الآخر، ويمكن اختراق أي حساب بأي كلمة مرور مذكورة ف الأعلى في أقل من ثانية واحدة.

بالنسبة للكثيرين، يعد اختيار كلمة مرور واحدة لكل الحسابات أمرا غير صحيحا كما لا يجب أن تختار كلمة مرور بسيطة أو سهلة التخمين بل قم بإنشاء كلمات سر معقدة وفريدة لجميع حساباتك.

يمكنك التعرف على أسوأ 200 كلمة مرور لعام 2020، وفي القائمة سوف تجد عدد المرات التي تم استخدام كلمة السر والوقت الذي يستغرقه الأمر لإختراقها.

هل وجدت كلمة السر الخاصة بأحد حساباتك موجودة في القائمة، أخبرنا هل مازلت تستخدم أحد كلمات السر البسيطة وهل ستقوم بتغييرها لكلمة مرور معقدة بعد قراءة هذا الموضوع.

Advertisement