الرئيسية الأخبارASUS تبدع من جديد مع سلسلة بطاقات RTX 30 EKWB بتبريد مائي

ASUS RTX 30 EKWB

لطالما كان هناك تعاون بين عملاق التبريد المائي EKWB وعملاق تصنيع البطاقات الرسومية ASUS خلال السنوات الماضية ومع مختلف البطاقات الرسومية, وها نحن اليوم نشهد عودة هذا التعاون ليتجسد مع سلسلة بطاقات RTX 30 EKWB المثيرة للإهتمام.

الجوهر الرئيسي لهذه البطاقات ليس فقط تصميم PCB البطاقة الجديد كلياً من قبل ASUS “والذي يظهر بحجم أصغر مع بطاقة RTX 3070” بل بتميزه ببلوك مائي كامل التغطية ليبرد ويشتت حرارة مختلف المكونات المرفقة مع PCB من دوائر طاقة, رقاقة المعالج الرسومي, رقاقات الذاكرة…الخ.

سلسلة RTX 30 EKWB الجديدة تتضمن اليوم بطاقة RTX3090-24G-EK و بطاقة RTX3080-10G-EK القادمتان بتصميم PCB جديد وطويل الحجم مع حاجتها لمزود طاقة باستطاعة 750 واط مع منفذين طاقة 8pin, بجانب RTX3070-8G-EK القادمة بتصميم PCB صغير الحجم مع حاجتها لمزود طاقة باستطاعة 750 واط ومنفذ طاقة 12pin وحيد.

إن تحدثنا عن التصميم فهو يأخذك بشكل مباشر نحو لمسات EK المشهورة في عالم البلوكات المالية, مظهر شفاف ليظهر حركة انسياب سائل التبريد نحو المناطق المهمة من PCB البطاقة, إضاءة RGB مميزة تمنح البطاقة مظهر أجمل, وجودة تصنيع مشهود بها عالمياً لتمنحك أفضل جودة تبريد يمكن الحصول عليها مع هكذا بطاقات رسومية.

rtx3070_gif

اعتمدت EK على محرك تبريد داخلي ذو تصميم محسن لجعل حركة قنوات سائل التبريد التي تتواجد فوق سطح المعالج المركزي والمكونات الرئيسية على PCB البطاقة بدون أي تقييد في حركتها. حيث يقوم التصميم بنقل الأعباء الحرارية الكبيرة بكفاءة عالية من تلك المكونات المهمة لتعمل ضمن معدلات حرارية منخفضة مقارنة بالحلول الأخرى. المؤكد وفقاً لـ EK أن القطعة النحاسية المطلية بالنيكل تمنع الأكسدة وتضمن نقل الحرارة بكفاءة. ففي الجزء العلوي، يعتمد البلوك على غطاء الأكريليك ليعرض لنا مظهر جمالي لحركة سائل التبريد, مع حلقات EPDM O عالية الجودة والبراغي النحاسية المثبته بشكل مسبق.

تم اعتماد تصميم هذه البطاقات على التقنية الحصرية Auto-Extreme technology والتي يتم فيها تصنيع البطاقات بنسبة 100% بشكل ألي أي دون تدخل من بشري لتضمن الحصول على افضل مستوى من الجوده فى الصناعه. عملية التصنيع الجديدة هى صديقة للبيئة بحيث تضمن التخلص من المواد الكيمائية الصعبة والحد من استهلاك الطاقة بنسبة 50%, وتحسن من العملية الإنتاجية بنسبة 30%.

من الجهة الخلفية حصلت كل هذه البطاقات على غطاء خلفي مصنوع من الألمنيوم لحماية البطاقة من أي ضرر يمكن أن تتعرض له وليحميها كذلك من أي انحناء قد تتعرض له PCB البطاقة. كما اعتمدت ASUS من جهة المنافذ على غطاء مصنوع من معدن الفولاذ المقاوم للصدأ 304 ليكون أكثر صلابة ومقاوم للتآكل مقارنة بباقي المعادن.

السعر؟ للأسف ليس هناك معلومات بعد عن ذلك.

Advertisement