الرئيسية الأخبارلعبة Cyberpunk 2077 لن تدعم تتبع الأشعة مع بطاقات RX 6000 مباشرة

عرض استوديو CD PROJEKT RED بعض لقطات لتقنية تتبع الأشعة مع لعبة Cyberpunk 2077 الجديدة أمس ، جنبًا إلى جنب مع الكشف عن متطلبات نظام الكمبيوتر النهائي للعبة الأدوار المفتوحة من منظور الشخص الأول المرتقبة بشكل كبير جداً . لم تذكر مواصفات تتبع الأشعة مع لعبة Cyberpunk 2077 سوى أنها تتطلب بطاقات رسومية من سلسلة NVIDIA GeForce RTX ، وذلك على الرغم من أن بطاقات AMD Radeon RX 6000 الرسومية الجديدة توفر أيضًا دعماً لتقنية تتبع الأشعة المُسرّعة عتادياً . وقد دفع هذا أحد المستخدمين إلى سؤال Marcin Momot مدير المجتمع في CD PROJEKT RED عن مواصفات تتبع الأشعة لأجهزة AMD ، ورد موموت بأن الميزة لن تكون متاحة عند الإطلاق لوحدات المعالجة الرسومية من Radeon ، على الرغم من أن الاستوديو يعمل على تحقيق ذلك فى اسرع وقت ممكن .

الآن ، هذه ليست حالة خاصة بميزات موجودة خصيصا في بطاقات NVIDIA أو أي شيء من هذا القبيل ، حيث تم التأكيد مؤخرًا على أن تقنيات تتبع الأشعة في لعبة Cyberpunk 2077 تعتمد على واجهة برمجة تطبيقات DXR من Microsoft . لدينا فلدينا تفسيران لهذه النقطة : الأولى هي أن CD PROJEKT RED يُريد أن يأخذ وقته لتحسين ميزات تتبع الأشعة لهندسة AMD المختلفة نسبياً ، أو أن هذا مجرد نتيجة ثانوية لصفقة التسويق المبرمة مع NVIDIA . فلقد رأينا نفس الشيء ولكن مع AMD ، منذ فترة قصيرة فقط مع لعبة Godfall . حيث ظهرت هذه اللعبة في صفقة تسويقية مع AMD وميزات تتبع الأشعة (الظلال على وجه التحديد) تم إطلاقها فقط على بطاقات AMD Radeon الرسومية ، مع حصول مستخدمي NVIDIA GeForce عليها “قريبًا”.

لعبة Cyberpunk 2077 لن تدعم تتبع الأشعة مع بطاقات RX 6000 مباشرة

نأمل ألا تكون هذه بداية لتيار مستمر من تأثيرات تتبع الأشعة الحصرية الموقوتة اعتمادًا على صفقة تسويق اللعبة ، لأن ذلك سيكون مزعجًا للجميع . ولكن وعلى أية حال ، بالعودة إلى تقنية تتبع الأشعة مع لعبة Cyberpunk 2077 ، دعونا نلخص التأثيرات التي سيتم عرضها في العنوان . الجدير بالذكر أنه ستتوفر تقنية NVIDIA DLSS أيضًا ، وذلك لتعزيز الأداء بشكل عام .

تقنيات تتبع الأشعة مع لعبة Cyberpunk 2077

Ray-Traced Diffuse Illumination – توفر هذه التقنية الإنعكاسات من الأضواء القادمة من السماء بالإضافة إلى الإضاءة المنبعثة من الأسطح المختلفة ، والتي يصعب تحقيقها باستخدام تقنيات العرض التقليدية . فعند التمكين ، ستعمل اللوحات الإعلانية والأسطح والأشياء المضيئة الأخرى على إضفاء السطوع على محيطها بإضاءة ملونة بشكل طبيعي ، وسوف تضيء الشمس والقمر المدينة الليلية بشكل واقعي .

انعكاسات Ray-Traced Reflections – في Cyberpunk 2077 ، تُستخدم انعكاسات تتبع الأشعة على جميع الأسطح ويمكنها تتبع نطاقات تصل إلى عدة كيلومترات ، مما يتيح انعكاسات واقعية عبر مسافات رؤية شاسعة . وهي موجودة على كل من الأجسام والأسطح غير الشفافة والشفافة لمحاكاة الطريقة التي ينعكس بها الضوء من الأسطح اللامعة والمعدنية عن طريق تتبع ارتداد واحد من أشعة الانعكاس على المشهد .

Ray-Traced Ambient Occlusion : يمكن استخدام الظلال الشمولية التي يتم تتبعها بالأشعة مع الأضواء المحلية (القريبة) لتقريب تأثيرات التظليل المحلية حيث تكون الظلال مفقودة ، مما يحسن بشكل كبير من جودة تأثير الظلال الشمولية نفسها.

Ray-Traced Shadows – في لعبة Cyberpunk 2077 ، تتم إضافة ظلال اتجاهية من ضوء الشمس والقمر إلى اللعبة ، بناءً على قوة الضوء ، وتشتت الضوء عبر السحب ، وعوامل أخرى .

ترقبوا صدور لعبة Cyberpunk 2077 في 10 ديسمبر المقبل على الجيل الحالي ، القادم ، PC و Stadia أو هكذا هو المفترض وندعو الله ألا يتم تأجيل اللعبة مرة أخرى !

Advertisement