الرئيسية الأخبارمصنع Foxconn بأمريكا يفوز بعقد لتجميع المكونات الرئيسية لخوادم جوجل

مصنع Foxconn بأمريكا يفوز بعقد لتجميع المكونات الرئيسية لخوادم جوجل

2020-11-24 12:59 ص

 يبدو أن شركة Foxconn استطاعت أن تعيد الحياة مرة أخرى لمصنعها الموجود في ولاية ويسكونسن الأمريكية بعد الإتفاق على تجميع مكونات الخوادم السحابية لشركة جوجل

ووفقا لموقع بلومبيرج، فإن مصنع فوكسكون والتي تعتبر المورد الرئيسي لشركة أبل والموجود في ويسكونسن قد فاز بعقد تصنيع خوادم جوجل السحابية.

Foxconn فوكسكون جوجل

ويعمل مصنع فوكسكون حالي على إنشاء خطوط تجميع لتصنيع لوحات الدوائر والمكونات الخاصة بالخوادم بهدف بدء الإنتاج الضخم في الربع الأول من العام القادم 2021.

ويشير موقع بلومبيرج إلى أن جوجل توسع التصنيع الأمريكي للفوز بالمزيد من العقود الحكومية وشركة فوكسكون هي الوحيدة التي يمكنها تجميع المكونات الضرورية داخل أمريكا.

إقرأ أيضا : جوجل تقرر مد فترة دعم جوجل كروم لنظام Windows 7 حتى 2022

وكان مصنع فوكسكون Foxconn قد حصل على دعم ترامب ومليارات الدولارات لتصنيع شاشات الكريستال السائل وفي المقال سوف تستثمر الشركة 10 مليارات دولار في المصنع بجانب توفير 13 ألف وظيفة للأمريكيين.

واعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنشأة الخاصة بشركة Foxconn بمثابة فوز للوظائف الأمريكية والإقتصاد إلا أن المصنع لم يعمل قط طوال تلك الفترة حيث كان موردو الزجاج بحاجة لمزيد من الدعم للإنتقال لمكان المصنع.

ولسنوات ظل مصنع فوكسكون Foxconn فارغا وتم استخدامه مؤخرا لإنتاج أقنعة الوجه وأجهزة التهوية ولم يقدم إلا جزء بسيط جدا من الوظائف المعلن عنها ولهذا يعتبر عقد جوجل شريان الحياة له على الرغم من أن قيمة العقد لا تزال غير معروفة.