الرئيسية الأخبارشركة Colorful تطلق بطاقة iGame GeForce RTX 3090 Neptune OC-V للاعبين

أصدرت شركة Colorful اليوم بطاقة iGame GeForce RTX 3090 Neptune OC-V ، وهي البطاقة الرسومية الرائدة من سلسلة RTX 3090 التي تأتي مع مبرد مائي مغلق الحلقة (CLC) الكل في واحد المُجهّزة في المصنع . تختلف هذه البطاقة قليلاً عن بطاقة Neptune OC التي ظهرت بها الشركة لأول مرة في سبتمبر مع إضافة وحدة تحكم RGB ومراوح مضيئة . تتميز البطاقة بحل ممتاز من 26 مرحلة (14 + 8 + 4) VRM يستمد الطاقة من ثلاثة موصلات طاقة PCIe ذات 8 سنون ، ويأتي مع ترددات زائدة مصنعيّاً تصل إلى 1755 ميجاهرتز (مقابل تردد قياسي 1695 ميجاهرتز) وذاكرة بسرعة GDDR6X 19.5 جيجابت في الثانية لم يتم لمسها .

شركة Colorful تعلن عن بطاقة iGame GeForce RTX 3090 Neptune OC-V

الجدير بالذكر أن مبرد الحلقة المغلقة CLC الخاص بالبطاقة لا يبرد فقط نواة الـ RTX 3090 ، ولكن أيضًا المكونات الأخرى الساخنة على البطاقة ، مثل رقائق الذاكرة ووحدات VRM . حيث يعالج المبرد الذي يأتي بحجم 240 ملم × 120 ملم مع زوج من المراوح المضيئة ARGB LED كل تبريد البطاقة . يوجد على البطاقة نفسها زخرفة دائرية تشبه المروحة ، ولكنها في الواقع الجزء العُلوي لكتلة المضخة . حيث أنه من المحتمل أن تقوم صفيحة القاعدة بدفع الحرارة من العناصر المساعدة إلى لوحة CLC الباردة .

يبلغ مقاس البطاقة 29.1 سم من ناحية الطول ، وارتفاعها 15.1 سم ، وبسماكة فتحتين . أبعاد الرادياتير نموذجية لوحدة التبريد بحجم 240 ملم . كما تتضمن البطاقة مخرجات العرض التالية : ثلاثة مخارج DisplayPort 1.4a وواحد HDMI 2.1 . تتميز البطاقة بنظام BIOS المزدوج مع مفتاح محدد من نوع الضغط في شريحة الإدخال / الإخراج الخلفية للبطاقة .

لم تكشف الشركة عن الأسعار ، لكننا نقدر أنها قريبة من السعر المرجعي لهذا النوع من البطاقات والبالغ 2000 دولار .