الرئيسية الأخبارشركة EA ترد على ادعاءات إبراهيموفيتش وتؤكد أنها ليست طرف في النزاع

شركة EA ترد على ادعاءات إبراهيموفيتش وتؤكد أنها ليست طرف في النزاع

2020-11-26 06:48 م

تسبب عقد الشراكة بين EA Sports واللاعب الدولي الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام في إثارة الكثير من الجدل على الساحة الرياضية، فبعد الإعلان عن حصول لاعب مانشستر يونايتد السابق على 40 مليون استرليني مقابل ظهوره في ألعاب فيفا لمدة 3 سنوات، خرج زلاتان إبراهيموفيتش في اليوم التالي على تويتر ليعترض على استخدام اللعبة اسمه وصورته دون أن يحصل على أي مقابل.

الحملة التي بدأها اللاعب السويدي شهدت تفاعل ضخم في أيام قليلة على مواقع التواصل الاجتماعي وشارك فيها العديد من اللاعبين الآخرين مثل جاريث بايل المعار من ريال مدريد لتوتنهام هوتسبير، بينما تشير التقارير لوجود نية لدى أكثر من 300 لاعب لمقاضاة شركة النشر الأمريكية بسبب هذا الأمر.

شركة EA لم تنتظر كثيرا ودت على تلك الاتهامات بشكل مباشر عبر تويتر، حيث أكدت أنها ليست طرف في النزاع من الأساس وأن المشكلة بين اللاعبين واتحاداتهم وممثليهم وبين منظمة FIFPro، حيث أخبر الناشر المؤسسة أن تلك المشكلة خاصة بهم وهم يتعاملون معها ويتوقع الكشف عن بيان رسمي بخصوص تلك الجزئية في الفترة القليلة القادمة.

يذكر أن الاتحاد الدولي لاتحادات كرة القدم المهنية، يشار إليه عمومًا باسم FIFPro، هو المنظمة التمثيلية العالمية لـ 65000 لاعب كرة قدم محترف، وتتكون FIFPro التي يقع مقرها الرئيسي في Hoofddorp، هولندا، من 63 اتحادًا وطنيًا للاعبين.