الرئيسية الأخبارجهاز PS5 لم يتمكن من تشغيل Sackboy: A Big Adventure بدقة عرض 4K!

جهاز PS5 لم يتمكن من تشغيل Sackboy: A Big Adventure بدقة عرض 4K!

2020-11-30 07:11 م

خلال شهر نوفمبر تم إصدار مجموعة من العناوين على منصة PlayStation 5 الجديدة سواء عناوين حصرية للمنصة أو عناوين طرف ثالث أو حتى عناوين لمنصة PlayStation عموما ومن بين هذه العناوين كانت لعبة Sackboy: A Big Adventure.

للوهلة الاولى تشعر أن لعبة Sackboy: A Big Adventure مجرد لعبة بسيطة بسبب أسلوب الرسم الكارتوني الخاص بها وهذا جعل الجميع يتوقع أن اللعبة ستكون قابلة للتشغيل على منصة PS5 بدقة عرض 4K حقيقية.

للأسف الجهاز لم يتمكن من تشغيل اللعبة بدقة عرض 4K حقيقية وجاءت هذه المعلومات بعد اختبار أداء قام به فريق Digital Foundry حيث اكتشف الفريق أن اللعبة لا تعمل بدقة عرض 4K كاملة وفي معظم الوقت وصلت إلى نسبة 75% فقط من الدقة.

الأمر أسواء على منصة PS4 حيث عملت اللعبة بدقة عرض 1080 على منصة PS4 Pro بينما عملت اللعبة بدقة عرض 720 بيكسل فقط على PS4.

هذه النتائج تعني أمر واحد حسب فريق Digital Foundry وهو أن اللعبة تحتاج إلى موارد وعتاد أكثر مما يوحي شكلها خصوصاً وأن اللعبة تعرض الكثير من الرسوم على الشاشة في نفس الوقت كما أن نسخة الـ PS4 استغنت عن الكثير من المؤثرات لكي تعمل بأداء سلس.

شخصياً لا أعرف إذا كانت اللعبة تستخدم كل موارد PS5 خصوصاً وأن المطورين لم يتعرفوا على قدرات الاجهزة بشكل كامل كما يحدث مع منصة Xbox Series.