الرئيسية الأخبارجوجل Google متهمة بانتهاك حقوق موظفيها والتجسس عليهم

 اتهم مجلس العمل الأمريكي شركة التكنولوجيا الشهيرة جوجل Google بأنها تجسست بشكل غير قانوني على بعض موظفيها قبل فصلهم من العمل.

وقال مجلس العمل أن جوجل انتهكت قوانين العمل الأمريكية عندما تجسست على بعض الموظفين الذي كانوا ينظمون وقفة احتجاجية للموظفين ثم قامت بفصل إثنين منهم.

Google

وتم طرد إثنين من الموظفين لدى الشركة الأمريكية بعدما حاول أحدهم انتقاد عمل شركة جوجل مع شركة استشارية مناهضة للنقابات بينما الأخرى حاولت استغلال دورها في الشركة لمساعدة زملائها.

قال متحدث بإسم جوجل Google ” لقد عملت الشركة دائمًا لدعم ثقافة المناقشة الداخلية، ونحن نضع ثقة كبيرة في موظفينا، بالطبع يتمتع الموظفون بحماية حقوق العمل التي ندعمها بشدة ، لكننا دائمًا ما نأخذ أمن المعلومات على محمل الجد”.

إقرأ أيضا : جوجل وفيسبوك يواجهان المزيد من قضايا مكافحة الاحتكار بداية عام 2021

وأضاف المتحدث ” نحن واثقون من قرارنا وموقفنا القانوني، كانت الإجراءات التي اتخذها الموظفون المعنيون انتهاكًا خطيرًا لسياساتنا وخرقًا غير مقبول للمسئولية”.

وكانت الشركة الأمريكية Google قد تعرضت لفضيحة كبيرة في السنوات الأخيرة، بعدما ظهرت وثائق تشير لتورط مؤسس الأندرويد أندي روبن في فضيحة أخلاقية ودفعت له 90 مليون دولار بعد ابعاده من منصبه.

أخيرا، يبدو أن شركة جوجل Google والتي كانت سابقا يتم وصفها بأنها أفضل شركة في مجال التكنولوجيا وموظفيها هم الأسعد والأوفر حظا، قد تحولت لتصبح من الشركات التي تنتهك خصوصية موظفيها وتتجسس عليهم.