الرئيسية الأخبارفيسبوك Facebook ينتقد شركة أبل من جديد عبر صفحة كاملة في أحد الصحف

فيسبوك Facebook ينتقد شركة أبل من جديد عبر صفحة كاملة في أحد الصحف

2020-12-18 12:44 ص

 بعدما انتقد فيسبوك Facebook أمس علنا تغييرات الخصوصية الجديدة لأبل عبر الصحف الشهيرة، نشرت الشبكة الإجتماعية إعلان ثاني على صفحة كاملة لمهاجمة أبل.

ويبدو أن فيسبوك Facebook لم ينته بعد من انتقاد شركة أبل وتوجيه اللوم عليها  والآن يُصعد حملته ضد تغييرات الخصوصية عبر اعلان جديد في صفحة كاملة بعنوان أبل ضد الإنترنت المجاني.

فيسبوك Facebook

وعبر صفحة كاملة بعنوان أبل ضد الإنترنت المجاني، يزعم فيسبوك Facebook أن تغييرات الخصوصية القادمة على نظام التشغيل iOS 14 سوف تغير الإنترنت كما نعرفه.

ويعتقد فيسبوك Facebook أن الخصوصية الجديدة من أبل سوف تجبر مواقع الويب والمدونات على البدء في فرض رسوم اشتراك أو إضافة عمليات شراء داخل التطبيق بسبب نقص الإعلانات المخصصة.

إقرأ أيضا : فيسبوك تعد المستخدمين بمحتوى أخبار ألطف وأكثر مصداقية

وتُخطط أبل لإجراء تغييرات الخصوصية على نظام التشغيل iOS 14 في وقت مبتكر من العام المقبل 2021 وهذا يعني أن المطورين سيطلبون الأذن من المستخدمين قبل جمع البيانات وتتبعهم.

وتلك التغييرات سوف تؤثر بالسلب على الأعمال الإعلانية المربحة للشبكة الإجتماعية فيسبوك ولهذا يصور فيس بوك الأمر على أنه شيء سيء جدا وسوف يدمر الشركات الصغيرة التي تعتمد على الإعلانات.

وقال متحدث بإسم أبل ردا على فيسبوك “نعتقد أن هذه مسألة بسيطة تتعلق بالدفاع عن مستخدمينا، يجب أن يعرفوا متى يتم جميع بياناتهم ومشاركتها عبر التطبيقات والمواقع الأخرى، يجب أن يكون لديهم خيار السماح بذلك أم لا”.

أخيرا، تحاول الشبكة الإجتماعية الشهيرة فيسبوك Facebook التأثير على القراء وتشبيه تغييرات الخصوصية لشركة أبل على أنها سوف تضر بالآخرين مما سوف يدفعهم لعمليات الشراء والخدمات المدفوعة.