الرئيسية الأخباربسبب النقص الحاد..MSI ستركز فقط على إنتاج سلسلة RX 6000 GAMING

MSI RX 6000 GAMING

لايمكن إنكار حقيقة الضرر الحاصل اليوم على شركة AMD و وشركائها من مصنعي البطاقات بسبب نقص إنتاج المعالج الرسومي Navi 21 المخصص لسلسلة بطاقات RX 6900 XT/RX 6800 XT/RX 6800. هذا النقص الذي تحدثنا عنه مؤخراً من خلال خبر بعنوان “معلومات: شحنات بطاقات AMD RX 6800/RX 6900 ما زالت ضعيفة للغاية” يوضح بما لا يدع مجالاً للشك بأن AMD اليوم ليست بوضع أفضل من NVIDIA.

MSI هي شركة من الشركات الكبيرة التي تصنع بطاقات RX 6000 وذلك ضمن عدة إصدارات مختلفة أبرزها سلسلة GAMING, ولكن وبسبب النقص الحاد يبدو أن MSI قررت التركيز فقط على سلسلة GAMING مع هذه البطاقات دون إطلاق أي سلسلة أخرى في الوقت الحالي, أي سيكون متاح لكم شراء 4 إصدارت فقط من هذه السلسلة مثل Gaming X Trio و Gaming Trio أو التصميم القياسي الخاص بـ AMD.

هذا يعني أنها لن تصنع في الوقت الحالي أي سلسلة اخرى من هذه البطاقات بسبب النقص في إنتاج المعالج الرسومي Navi 21. التصريح الرسمي أتى على لسان مسؤول من شركة MSI وهو إريك فان بيردن – مدير التسويق الذي أكد على ذلك مضيفاً أنه لن يكون هناك إصدارات أخرى مثل التصميم التقليدي بمشتت يعمل بنظام النفخ الهوائي أو إطلاق سلسلة SUPRIM.

كما يؤكد المسؤول بأن MSI تهدف من خلال هذه الخطوة للتركيز على سلسلة واحدة لتحسين الإنتاج بقدر الإمكان, أما عودة إطلاق سلسلة أخرى من بطاقات RX 6000 فهذا الأمر سيترك للمستقبل.

بشكل عام أرى أن MSI كما غيرها من الشركات تعاني بشكل واضح من النقص الشديد في توفير بطاقات رسومية للمستخدمين وهذا من شأنه أن يؤثر حتى على المبيعات الخاصة بالشركة حالها حال باقي الشركات التي تصنع لـ AMD و NVIDIA. هي فترة سيئة حقاً في عالم البطاقات الرسومية نشهد فيه غياب كبير وكبير في توفر البطاقات بالأسواق بعد الطلب الكبير عليها من قبل اللاعبين ومن يعمل في مجال تعدين العملات الرقمية وضعف الإنتاج العام.