الرئيسية الأخبارتلفزيونات Samsung القادمة ستقدم تقنية الـ HDR10+ المتأقلمة مع الضوء!

تلفزيونات Samsung القادمة ستقدم تقنية الـ HDR10+ المتأقلمة مع الضوء!

2020-12-31 03:30 ص

تلفزيونات Samsung الجديدة ستقدم تجربة أفضل مع المحتوى الذي يعمل بألوان الـ HDR10، وهذا يظهر في الإعلان الي قامت به الشركة بخصوص تعديل إعدادات الصورة على حسب الإضاءة المحيطة بشاشات التلفزيون التي تقوم الشركة بإطلاقها.

هذه التقنية التي تتأقلم مع الضوء ستحل مشكلة مشاهدة محتوى الـ HDR خارج الغرف المصممة للتجربة السينمائية، أي غرف المعيشة العادية التي تعتمد على العديد من مصادر الضوء. معظم المستخدمين في الوطن العربي لا يهتمون بالقدر الكافي بالإضاءة الخاصة بغرفهم، وهنا تأتي هذه الشاشات لتحل المعضلة.

Samsung QLED TV

تقنية الـ HDR10 التي تتأقلم مع ظروف الإضاءة ستقوم بالعمل على كل إعدادات الصورة، طالما المحتوى المرئي تم تصميمه لعرضه على شاشاتها التي تحب الـ HDR. كثافة الضوء وتوزيعه يتم معالجتها من خلال الشاشة التي تقوم بتغيير نمط العرض على حسب الظروف المحيطة بها، والتي قد تتغير مع مرور الوقت أيضاً.

جاء تعليق Samsung على هذه التقنية الجديدة كالآتي:

“تقنية الـ HDR10 المتأقلمة تدعم تحسين الصورة لكل مشهد ويمكنها الآن أن تتأقلم مع جميع ظروف الإضاءة لتحسين تجربة الـ HDR ككل. تستغل هذه التقنية وجود مستشعر للضوء لكي تتأكد من أن الشاشة ستعرض المحتوى الخاص بها بدون خسارة أي تفاصيل أو حدة تباين بين أجزاء الصورة.”.

هذه التقنية الجديدة ستأتي لشاشات الـ QLED فقط. قد نرى تشكيلة عام 2021 من شاشات الـ QLED بهذه التقنية، لكننا سننتظر معرض CES 2021 لكي نؤكد هذه المعلومة أولاً.