الرئيسية الأخبارالصين ترد على شطب ثلاثة شركات من البورصة الأمريكية

أعلنت وزارة التجارة الصينية يوم السبت أن الحكومة الصينية ستتخذ الإجراءات الضرورية لمواجهة التعنت الأمريكي المستمر الذي قادة دونالد ترامب السنة الماضية، حيث أكدت بورصة نيويورك شطب شركات الاتصالات الصينية وبدأت الأمر بثلاث شركات، بحجة أن لهم علاقات عسكرية.

يذكر أن البورصة الأمريكية قد شطبت بالفعل ثلاثة شركات صينية هم تشاينا موبايل، وتشاينا يونيكوم، وتشاينا تيليكوم، حيث أكدت أنها تابعة إلى الجيش الصيني، وجاء رد وزارة التجارة الصينية: “ هذا النوع من إساءة استخدام الأمن القومي وسلطة الدولة لقمع الشركات الصينية لا يتوافق مع قواعد السوق وينتهك المنطق، كما أن ذلك لا يضر بالحقوق القانونية للشركات الصينية فحسب، بل يضر أيضًا بمصالح المستثمرين في الدول الأخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة”.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة الأمريكية قد أضافت عشرات الشركات الصينية إلى القائمة السوداء ديسمبر الماضي، وذلك بسبب تسخير التقنيات المدنية لأغراض عسكرية، على الرغم من الحكومة الصينية قد دعت حكومة بايدن لإعادة العلاقات التجارية الثنائية من جديد.

وفي تصريحات نُشرت يوم السبت ، قال وانغ يي كبير الدبلوماسيين الصينيين إن العلاقات مع الولايات المتحدة وصلت إلى “مفترق طرق جديد” ويمكن الآن فتح “نافذة جديدة من الأمل”.