الرئيسية الأخبارشركة Intel تعلن عن وقفها لتصنيع شرائح سلسلة 300!

شركة Intel تعلن عن وقفها لتصنيع شرائح سلسلة 300!

2021-01-05 08:15 م

نودع اليوم لوحات سلسلة 300 الخاصة بشركة Intel والتي تضم ثلاثي شرائح H310، H370، Z370 وZ390 التي لن نراها مرةً أخرى بدايةً من العام القادم. هذه السلسلة من الشرائح كانت متواجدة لدعم معالجات الجيل الثامن والتاسع، والتي كان يشار لها بـ Coffee Lake داخل الشركة.

MSI MEG  Intel Z390

إنتاج هذه اللوحات سينتهي في يوليو القادم، وبدايةً من عام 2022 ستقف عملية بيع هذه اللوحات من ناحية Intel. شرائح الأجهزة المحمولة التابعة لهذه السلسلة مثل QM370 ستودعنا أيضاً، على أن تنتهي مرحلة تصنيعها وبيعها في نفس الوقت المحدد للوحات أجهزة سطح المكتب أيضاً.

يأتي هذا الخبر بعد إعلان شركة Intel عن إيقاف تصنيع معالجات الجيل التاسع من سلسلة Core والتي جاءت بإسم Coffee Lake Refresh. لا توجد أي مفاجأة في هذه الخطوة، وهذا لأنها تنوي التخلص من معالجات Comet Lake على حساب معالجات Rocket Lake في العام الحالي.

إيقاف تصنيع معالجات الجيل التاسع ولوحاته يعتبر أمر طبيعي للغاية، خصوصاً وأن معالجات الجيل التاسع لم تقدم فارق التجربة الكبير بينها وبين معالجات الجيل الثامن إلا مع تعدد الخيوط فقط، ولهذا ننصح بتبني معالجات الأجيال الجديدة من Intel إن كنت تريد الإنضمام إلى الفريق الأزرق أو البقاء معه. ستجد بعض المعالجات من هذه السلاسل في بعض المتاجر أيضاً، ولكن سعرها سينحدر بشكلٍ واضح مع إطلاق أحدث المعالجات من Intel أو AMD.