الرئيسية الأخباربسبب سياسة الخصوصية من واتساب..Telegram يمتلك حاليا نصف مليار مستخدم

بسبب سياسة الخصوصية من واتساب..Telegram يمتلك حاليا نصف مليار مستخدم

2021-01-12 10:55 م

تمكن تطبيق التراسل الفوري تيليجرام Telegram من الوصول لأكثر من نصف مليار مستخدم نشط شهريا من حول العالم والسبب يرجع لسياسة الخصوصية الجديدة من واتساب.

وكان تطبيق واتساب المملوك للشبكة الإجتماعية فيسبوك قد كشف مؤخرا عن سياسة الخصوصية والتي سوف تتيح للشركة الأم الوصول لبيانات مستخدمي التطبيق.

 تليجرام Telegram

 

وأثارت تلك السياسة الجديدة إنتقادات الكثير من المستخدمين وقرر العديد منهم البحث عن بدائل متاحة وأشهرها تيليجرام Telegram وأيضا هناك تطبيق سيجنال الذي نصح به إيلون ماسك.

وقال بافيل دوروف مؤسس تيليجرام Telegram أن المستخدمين لا يريدون استبدال خصوصيتهم بخدمات مجانية ولا يرغبون في أن يصبحوا رهينة الإحتكارات التقنية.

إقرأ أيضا : أفضل 5 بدائل لتطبيق واتساب لحماية الخصوصية في 2021

ووصول تطبيق التراسل الفوري تيليجرام لما يزيد عن 500 مليون مستخدم يعني أن العديد من المستخدمين تخلى عن واتساب من أجل البحث عن الخصوصية والأمان في مكان آخر.

ووفقا لتطبيق Telegram فإن هناك 25 مليون مستخدم انضموا حديثا خلال 72 ساعة فقط، وجاء 38% من آسيا و 27% من أوروبا و 21% من أمريكا اللاتينية بينما كان هناك 8% من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أخيرا، يُعتبر تيليجرام البديل الأول والمنافس لتطبيق واتساب ويبدو أن تركيزه على الخصوصية والأمان بدأ يؤتي ثماره حيث يتوقع أن يقوم ملايين المستخدمين بتثبيت Telegram خلال الأسابيع المقبلة.

ماذا عنك، هل قررت التخلي عن واتساب والبحث عن تطبيق بديل لحماية الخصوصية، أخبرنا بالتعليقات أي التطبيقات تستخدم حاليا.