الرئيسية الأخبارتطبيق MeWe يتصدر المشهد بعد حذف Parler من متاجر التطبيقات

تطبيق MeWe يتصدر المشهد بعد حذف Parler من متاجر التطبيقات

2021-01-12 06:11 م

مؤخراً قام كلاً من متجر جوجل بلاي وآب ستور بحذف تطبيق Parler الذي تصدر المشهد في أمريكا بعد نتائج الإنتخابات الرئاسية، إلا أن تطبيقاً جديداً هو تطبيق MeWe بدأ يحل محله مع وجود بعض الإختلافات.

تطبيق MeWe

تطبيق Parler والذي أطلق عليه البعض تطبيق أنصار ترامب أثار الجدل حوله بسبب عدم وجود قيود أو حدود لمشاركة المحتوى عليه مثل فيسبوك، واتهمه الكثير بأنه كان السبب في أعمال العنف الأخيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك قامت جوجل بحذف التطبيق من متجرها بعد عدة تحذيرات، ثم تبعتها آبل وحذفت التطبيق ايضاً بعد وقفه.

هذه الخطوات كان من شأنها تقليل الوصول إلى منصة Parler بشكل كبير، حتى وإن ظل بإمكانية المستخدمين الوصول إلى موقع Parler وحساباتهم عبر موقع الويب الخاص بالبرنامج.

من هنا بدأ المستخدمون داخل الولايات المتحدة الأمريكية في البحث عن بديل لـ Parler وهو تطبيق MeWe الذي يعتبر منصة تواصل إجتماعي محايدة بعيداً عن تشديدات فيسبوك أو تساهلات Parler.

تم تصميم MeWe – مي وي لمنع المخالفين للقانون والكارهين والمتسلطين والمضايقات والمحرضين على العنف وغيرهم، ويحتاج المستخدمون إلى الامتثال لشروط الخدمة الصارمة الخاصة بالتطبيق والتي تهدف إلى توفير أفضل تجربة اجتماعية للمستخدمين حيث يكونون آمنين ومحميين.

وبالفعل بدأ العديد من المستخدمين في التوجه إلى منصة MeWe الديدة، ليس داخل أمريكاً فقط بل في مناطق مختلفة من بينها الدول العربية، خاصة بعد شعور الكثيرين أن شركة فيسبوك والتطبيقات التابعة لهم غير آمنة وتفرض قيوداً أكثر من اللازم عليهم وتتاجر بمعلوماتهم، بما في ذلك تطبيق فيسبوك وانستجرام، وحتى تطبيق واتساب الذي أثار جدلاً كبيراً بسبب تعديل شروط الخصوصية الخاصة به مؤخراً.

أخيراً، فإن تطبيق MeWe هو شبكة تواصل إجتماعي أمريكية مملوكة لشركة Sgrouples ، تهدف لخلق منصة حرة لكن في حدود شروط تحظر المحتوى الذي يحرض على العنف ونشر الكراهية والبلطجة وخرق القانون.

وسوف نفرد لهذه المنصة الجديدة موضوعاً كاملاً نتناول فيه كل المعلومات المتاحة عنها وطريقة التسجيل وغيرها من الأمور التي قد تدور بخاطرك.