الرئيسية الأخباركوالكوم تستحوذ على شركة المعالجات Nuvia مقابل 1.4 مليار دولار

كوالكوم تستحوذ على شركة المعالجات Nuvia مقابل 1.4 مليار دولار

2021-01-14 01:30 ص

  بعدما فشلت معالجات أجهزة اللابتوب الخاص بها في إثارة الإعجاب، قررت شركة كوالكوم الدخول بقوة لتطوير معالجات أفضل خاصة بعد إطلاق شريحة M1 القوية من أبل.

ولهذا استحوذت شركة كوالكوم Qualcomm على شركة Nuvia المتخصصة في تصميم الرقائق مقابل 1.4 مليار دولار من أجل انشاء معالجات مخصصة وأفضل للهواتف الذكية واللابتوب والسيارات.

كوالكوم Qualcomm Nuvia

وهذا يعني أننا سوف نرى نرى معالجات أكثر قوة وكفاءة في استخدام البطارية مع هواتف سامسونج جالاكسي و أجهزة الكمبيوتر المحمولة من لينوفو وحتى سيارات جنرال موتورز.

وأعلنت شركة كوالكوم Qualcomm التي قامت بتصنيع أجهزة المودم بتقنية 5G لأجهزة آيفون 12 أنها اشترت شركة تصميم المعالجات Nuvia للإستعانة بتقنياتها والإستفادة من خبراتها لتوسيع مكانتها القوية في صناعة المعالجات.

إقرأ أيضا : سامسونج تُعلن رسمياً عن معالجها الرائد الجديد Exynos 2100

وقال كريستيانو آمون رئيس Qualcomm أن العمل مع Nuvia سوف يساعدنا على إعادة تعريف الحوسبة وتمكين نظام بيئي من الشركات لدفع الإبتكار وتقديم فئة جديدة من المنتجات والتجارب لعصر الـ 5G.

ولجأت كوالكوم للإستحواذ على شركة المعالجات Nuvia، بسبب قيام صانع الآيفون بتصميم شريحة المودم الخاصة بآيفون 13 بدلا من كوالكوم وهذا يعني أن أبل ستتخلى عن شركة Qualcomm كما فعلت مع معالجات إنتل في أجهزة الماك.

يُذكر أن شركة Nuvia قد تأسست منذ عامين فقط أي في عام 2019 من قبل موظفين سابقين لشركات مثل أبل وبرودكوم وجوجل و AMD وسوف ينضم كافة الموظفون للعمل في كوالكوم بعد اكتمال الصفقة.